اليك 5 ألعاب عليك تشجيع طفلك على ممارستها !!

اليك 5 ألعاب عليك تشجيع طفلك على ممارستها !!

- ‎فيصحة ورشاقة
150

خلال نموه يزداد حب الطفل في الإسكتشاف والتعلّم وذلك من خلال مراقبة كل ما يدور من حوله، ولتعزيز القدرات العقلية عند الطفل وتطويرها، يجب اللجوء الى بعض الألعاب المفيدة التي لها أهمية كبيرة في تطوير مهارات الطفل وتقوية ذكائه، لا سيما خلال السنوات الأولى من حياته.

1-البازل

إن تركيب البازل هو من أكثر الانشطة التي تنمي ذكاء الطفل وتقوي الذاكرة وقوة الملاحظة عنده، لذلك لا بد من إختيار النوع المناسب لعمر الطفل ولقدراته العقلية، وتشجيعه على تركبيها وترتيبها وفق الأشكال والألوان المحددة.

2-مكعبات الخشب الملوّنة

المكعبات الخشبية هي من الألعاب التي تساعد على تنمية ذكاء الطفل بشكل كبير، وذلك من خلال تركيبها مع بعضها بأشكال وطرق مختلفة ما يعزز قدرات طفلك الحركية الدقيقة من خلال تركيب المكعبات بطرق غير تقليدية.

3-القصص المصوّرة والملونة

الكتب المصورة فوائد عديدة لتنمية مهارات الأطفال، لكونها تساعد على تطوير خيال الطفل وقدراته الكلامية واللغوية، وكذلك توسيع أفقه وتطوير حاسة اللمس والرؤية عنده.

4-لعبة فرز الألوان

لتعليم الطفل كيفية التمييز بين الألوان وحفظها، من الممكن إعطاء الطفل مجموعة من الألعاب الملونة أو حتى أوراق تقومي بتلوينها، وتطلبي منه وضع الألوان المشتبهة معاً، مع الإشارة الى أن هذه الطريقة تنمي قدرات الطفل البصرية، وتساعده على حفظ أسماء الألون مع تكرارها له عند اللعب.

5-الكرات اللينة

إختاري لطفلك الكرات اللينة والخفيفة، وبالمقابل إبتعدي بشكل تام عن الكرات البلاستيكية القاسية لأنها من المحتمل أن تجرح لثة طفلك عندما يضعها في فمه. شجعي طفلك على اللعب بهذه الكرات الطرّية لأنها تساعده على تنمية مهاراته الحركية والبصرية، وتعلمه كيفية تحقيق بعض الأهداف البسيطة من خلال رمي الكرة والتقاطها.

You may also like

Killer Kate!

Kate attends her estranged sister’s bachelorette party at