تربية: اليك 4 نصائح قبل تسليم ابنك المراهق السيارة !

تربية: اليك 4 نصائح قبل تسليم ابنك المراهق السيارة !

- ‎فيصحة ورشاقة
73

تعتبر القيادة عند المراهق وتسلّم السيارة للمرة الأولى من أكثر الأمور التي ينتظرها بشوقٍ خصوصاً أنها من العناصر التي تعزّز شعوره بالاستقلالية والحرية. ولكن قبل القيام بهذه الخطوة، لا بدّ أن يتبع الأهل النصائح المهمة الالية لتفادي الوقوع في مشاكل قد تهدد حياته.

نصائح مهمة قبل تسليم المراهقين السيارة

1-التأكد من تمكنه من القيادة

أولاً وقبل تسليم المراهق السيارة، من المهم أن يحرص الأهل على التأكّد من سيطرته على السيارة وعلى توازنها أثناء القيادة. كما عليهم مرافقته في بعض المشاوير والجلوس إلى جانبه أثناء القيادة في طرقات ضيّقة، الأوتوستراد ومسافات طويلة وذلك بهد فتعزيز ثقته بنفسه أكثر والتحكم بالسيارة. ولكن هذا الامر لا يسمح لكم ابداً أن تنفعلوا عليه بحال ارتكب أيّ خطأ، بل على العكس إعطائه الملاحظات بكلّ هدوء ما يجعله أكثر استيعابا لخطأه ويجعله يفهم أكثر مسؤولياته.

2-اختبار القيادة

قبل تسليم المراهق السيارة، من الضروري أن يخضع لاختبار رسمي يسمح له بالقيادة على كافة الطرقات. لذا على المراهق أن يتحضّر جيداً للاختبار وذلك من خلال التمرّس على الأسس الصحيحة للقيادة وركن السيارة بالإضافة إلى حفظ وفهم قوانينها وكلّ الإشارات المرورية.

3-تحديد وقت تسليم السيارة

إن الوقت مهم جداً عند تسليم المراهق للسيارة، أي أنه من المهم أن يحدّد الاهل وقتاً معيناً للعودة إلى المنزل. وبما أن أغلبية حوادث السير يمكن أن تحصل خلال ساعات الليل المتأخرة، لا بدّ أن يحدّد الأهل وقتاً للعودة إلى المنزل لا يتخطّى الساعة العاشرة مساءً، وبحال أراد إطالة السهرة مع أصدقائه، فمن الأفضل أن تقلّوه أنتم إلى المنزل أو أن يعود بسيارة أجرة.

4-عدم استعمال الهاتف

قبل تسليم المراهق السيارة، عليكم أن تعرّفوه على خطورة استعمال الهاتف أثناء القيادة وخصوصاً إستخدام الواتساب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعية. فهذا الأمر يعرّض المراهق لحوادث خطيرة تهدد حياته وحياة كلّ شخص يقود سيّارته على الطريق.

You may also like

Possum

After returning to his childhood home, a disgraced