لماذا ينجذب الرجال الى نساء أخريات غير الزوجات ؟!

لماذا ينجذب الرجال الى نساء أخريات غير الزوجات ؟!

- ‎فيصحة ورشاقة
65

في بعض الأحيان، ينظر الرّجل إلى امرأةٍ أخرى غير زوجته التي تستاء كثيراً من دون أن تُدرك الأسباب التي تقف وراء تصرّف زوجها.

فلماذا ينظر الرّجل إلى امرأةٍ أخرى غير زوجته؟ أبرز الأسباب التي تقوده إلى هذا التصرّف المسيء بحقّ الزوجة.

1-إهمال الزوجة

غالباً ما تكون الزوجة هي السّبب الأساس وراء معظم تصرّفات زوجها، منها تشتّت نظره إلى نساءٍ أخريات غيرها. كيف ذلك؟

يؤدّي إهمالها لزوجها بسبب ضغوط العمل أو الحياة الاجتماعيّة أو الأولاد والأعباء المنزليّة، إلى شعور الزوج بأنّه لم يعد شغلها الشاغل كما كان من قبل وبأنّ اهتمامها له بات يتراجع تدريجياً.

ولأنّه يتوق إلى الشّعور بالاهتمام وبأنّه لا يزال مرغوباً، ينظر إلى نساءٍ أخريات غير زوجته.

2-الخلافات الزوجيّة المستمرّة

بعد فترةٍ معيّنة على الزواج، تبدأ الخلافات بين الزوجين لأسبابٍ متنوّعة تتمحور أبرزها حول عدم رضا الزوجة عن تصرّفات زوجها؛ مثل النّظر إلى امرأةٍ أخرى غيرها.

لأنّ هذا الأمر يجعلها تشعر بالغضب الشّديد، فإنّها تقوم بافتعال الكثير من المشاكل والخلافات الحادّة مع زوجها ظناً منها أنّها سيغيّر تصرّفاته ولكنّ ردّة فعلها هذه تزيد من تفاقم المشكلة ولا تساعد على حلّها ما يجعل الرّجل يزيد من عناده وتستمرّ المشاكل ويزداد الخلاف.

3-المظهر الجميل

يُعتبر ظهور النّساء بالمظهر الجميل والمغري من أكثر الأسباب التي تؤدّي إلى نظر الرّجل لنساءٍ أخريات غير زوجته.

هذا الأمر يعود غالباً إلى حقيقة أنّ الزّوج بطبعه يكره الملل ويميل إلى التّجديد والتنوّع، وظهور امرأةٍ أخرى حتّى لو لم تكن زوجته بمظهرٍ مغرٍ يلفت أنظاره خصوصاً إذا كانت ترتدي ملابس مغرية.

4-عوامل جينيّة

من المعروف عن الرّجل أنّه ينجذب لأيّ امرأةٍ تمرّ أمامه، وهذا قد يعود لأسبابٍ جينيّة؛ إذ أنّ هناك مراكز في الدّماغ تستمتع كثيراً بالنّظر إلى كلّ امرأةٍ.

وهذه المراكز لدى الرّجل تنشط أكثر كلّما أشارت العين بالنّظر إلى امرأةٍ أخرى حتّى ولو كانت قبيحةً وزوجته أكثر جمالاً منها، ولكن ينظر إليها الزّوج لمجرّد أنّها امرأة أخرى.

يُشار إلى أنّ الرّجل كائنٌ بصري وينجذب إلى كلّ ما تحبّه عيناه، كما أنّه يميل إلى التنوّع ويكره الملل وهذا تكمن أهمّية دور الزوجة في الحفاظ على اهتمام زوجها وحبّه.

You may also like

ما علاقة السرطان بالحمض النووي الريبي ؟!!

اكتشف علماء من جامعة كايس ويسترن الأمريكية سلسلة