الكلاسيكو..هدية السماء للنملة

الكلاسيكو..هدية السماء للنملة

- ‎فيرياضة
37

إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لديه فرصة ذهبية لإثبات الكثير أمام الإدارة في لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد بملعب الكامب نو.

ينتظر إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني الملقب بالنملة هدية من السماء اسمها الكلاسيكو من أجل إيقاف وابل الانتقادات التي تعرض لها بسبب الخروج أمام روما من دوري أبطال أوروبا..لاسيما أن طموح الجمهور كان يصل إلى الذروة في تلك البطولة.

نجح فالفيردي في الرد على موقعة روما في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز بكأس ملك إسبانيا على إشبيلية 5/0 في نهائي كأس ملك إسبانيا..وكان الأهم من اللقب والنتيجة هو الأداء الذي ظهر عليه الفريق فقد استعاد البلوغرانا النكهة الهجومية بدلا من التحفظ الدفاعي الذي كلف الفريق الكثير أمام ذئاب الأولمبيكو.

وسيحاول فالفيردي وضع عدد من الأوراق الهجومية أمامه مثل البرازيلي فيليبي كوتينيو إضافة إلى الجناح السريع عثمان ديمبلي وكل منهما سيشترك في الكلاسيكو أمام ريال مدريد لأول مرة لذا لن تكون المباراة سهلة على الإطلاق ولكن الثنائي يأمل في إثبات جدارته في مثل هذه المباريات التي تظل عالقة في أذهان الجمهور ووسائل الإعلام.

ويدرك فالفيردي أن ذهن ريال مدريد مشغول بنهائي دوري أبطال أوروبا لذا لن يكون بمقدوره التركيز أكثر على مباراة عمليا لن تمثل له أي شيء على صعيد بطولة الليغا أو المركز المؤهل إلى مسابقة الشامبيونزليغ الموسم المقبل.

وشارك فالفيردي في ثلاث مباريات للكلاسيكو حيث خسر في مباراتين أمام ريال مدريد في السوبر المحلية وكان له بعض العذر بسبب حداثة عهده بالفريق لكنه استطاع تصحيح الوضع بالفوز أمام الملكي في ملعب سانتياغو بيرنابيو 3/0 في الدور الأول بالليغا.

ولن يكون بإمكان فالفيردي أن يشرك أي من العناصر التي بحاجة إلى بعض الدقائق مثل أليكس فيدال أو لوكاس دينييه بينما قد يكون بعد تلك الموقعة الطريق مفتوحا لحصول بعض الاحتياطيين على دقائق للعب.

وسيكون أمام فالفيردي الفرصة لإثبات الكثير في لقاء الكلاسيكو لإدارة النادي بعدما ترددت أنباء عن رحيله بسبب عدم القدرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا لاسيما أن هناك الكثير من التقارير أشارت منذ أشهر إلى أن النملة أبلغ الإدارة بضرورة التعاقد مع لاعبين لسد العجز في بعض المراكز كي يمكنه الفوز باللقب الأوروبي.

ويمكن لفالفيردي خلال لقاء الكلاسيكو إسكات الجميع وأيضا تجديد الثقة عمليا مع الجمهور ولكن تبقى بعض الثغرات الواضحة داخل الفريق بحاجة إلى علاج مثل مركز لاعب الوسط المدافع وأيضا بديل إنييستا وضرورة ضم قلب دفاع مميز.

ويأمل فالفيردي الخروج بلا هزيمة في مسابقة الليغا الإسبانية من أجل تحقيق إنجاز كبير للنادي الكتالوني وهو ما يمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة في الموسم المقبل في ظل التدعيمات المنتظرة من الإدارة للفريق بصفقات مميزة.

You may also like

ما علاقة السرطان بالحمض النووي الريبي ؟!!

اكتشف علماء من جامعة كايس ويسترن الأمريكية سلسلة