أصل المثل القائل …كول توم وانسى الهموم …والعبرة منه !!

أصل المثل القائل …كول توم وانسى الهموم …والعبرة منه !!

- ‎فيصحة ورشاقة
147

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة نوتنغهام، أن استهلاك الثوم يقلص احتمال الإصابة بأمراض السرطان والقلب والنوع الثاني من السكري.
وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن للثوم عدة منافع صحية بفضل احتوائه على مواد عدة مثل مركبات الكبريت.

لكن الدراسة توضح أنها لا تدري ما الطريقة المثلى لتناول الثوم، بسبب عجز الطب عن تفسير الطريقة التي يقوم بها الجسم بعملية التمثيل الغذائي للثوم.

ووجد الباحثون أن الثوم يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه يضم في الوقت نفسه مكونات مضادة للسرطان.

تبعا لذلك، فإن الطريقة التي يأكل بها الناس الثوم هي التي تحدد ما إذا كانوا سيستفيدون منها صحيا أم لا.

ويوضح الدكتور بيتر روز، وهو أحد المشاركين في الدراسة، أن المنافع المذكورة لا تعني أن الثوم يمنح حصانة كبرى ضد الأمراض، فهو يقلل الخطر فقط ولا يلغيه بشكل نهائي.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that