4 أمور تفعلها المرأة ولا يحبها الرجل … تجنبيها !!

4 أمور تفعلها المرأة ولا يحبها الرجل … تجنبيها !!

- ‎فيصحة ورشاقة
81

هناك العديد من النقاط المختلفة بين الرجل والمرأة ان كانت على الصعيد البدني أو على صعيد التفكير والتصرّف. من هنا قد لا يعجب الرجل كلّ ما قد تقوم به المرأة والعكس صحيح، إلّا أننا في هذا الموضوع سنكشف لكِ عن بعض الأمور التي تفعلينها ولا تعجب زوجك وقد تكون إحدى أكثر الأمور الخلافية بينكما.

امور تفعلها المرأة ولا يحبها الرجل

1-الغيرة الزائدة

إن الغيرة تمنح العلاقة الزوجية بعض الحياة وتنعش مشاعر الحبّ بين الطرفين، إلا أنها وعندما تزيد عن حدّها وتتخطى حدودها فهي تصبح بالتالي مشكلة كبيرة قد تؤدي إلى الطلاق. فالغيرة الزائدة، لا يحبّها ابداً الرجل وتجعله مقيّداً طيلة الوقت ومزعوجٌ من كثرة الأسئلة والاتصالات، لا بل أنه لا يشعر بأيّ سعادةٍ خصوصاً عندما يحاول قضاء بعض الوقت خارج المنزل مع أصدقائه. إن الغيرة الزائدة تسيطر على العلاقة الزوجية وتؤثّر عليها سلباً كما أنها سبب للعديد من المشاكل المتراكمة بين الأزواج.

2-مقارنته بالآخرين

تسعى المرأة أحياناً إلى مقارنة زوجها برجال آخرين، مثلاً أغنى أو في مراكز اجتماعية اهم… إن هذا الأمر تفعله المرأة ويزعج الزوج بشكل كبير ذلك لأنها تعمل على تحطيم صورته الذاتية وتقضي على كلّ تضحياته في مجال عمله وسعيه الدائم لتأمين مستلزمات الحياة وضرورياتها.

3-التذمر الدائم

يعتبر التذمر الدائم والمستمرّ من بين الأمور التي تفعلها المرأة ولا يحبها الرجل ذلك لأن هذا الأمر يزيد من الضغط النفسيّ عليه ويجعله يعيش في جوّ من التوتر. فالرجل يفضّل أن تعمل المرأة على إيجاد حلّ لمشكلتها بدلاً من التذمّر اليوميّ والشكاوى المتواصلة.

4-الإتّكال الدائم عليه

قد يحبّ الرجل أن يشعر بأنه محطّ إتّكال عند المرأة إلّا انه يفضّل ايضاً أن يعتمد عليها من قت لآخر. من هنا، يجب أن تتكل المرأة على نفسها في بعض الأمور المنزلية وف تربية الأطفال مع الأخذ برأيه في بعض القرارات المصيرية ولكن تجنّب تحميله ضغوط إضافية.

بعض النصائح لتعزيز العلاقة بين الرجل والمرأة

– على المرأة استعادة ثقتها بنفسها أولاً من خلال ممارسة بعض الأنشطة الاجتماعية والرياضية وملئ الوقت ببعض الأمور المفيدة مثل تعلّم مهارة جديدة أو ممارسة هواية ممتعة…

– لا يجب أبداً مقارنة الرجل أو أيّ شخص آخر بالغير، فإذا شعرت المرأة بانزعاج معيّن عليها أن تصارح زوجها بالأمر لإيجاد حلّ له.

You may also like

أتليتيكو يقسو على ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

أتلتيكو يتوج بلقب السوبر الأوروبي نجح أتليتيكو مدريد