فيلايني يُهدي الفوز لمانشستر يونايتد على حساب آرسنال

فيلايني يُهدي الفوز لمانشستر يونايتد على حساب آرسنال

- ‎فيرياضة
87

اليونايتد يضرب المدفعجية في بهدف قاتل

وودع الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال ملعب غريمه التقليدي مانشستر “اولد ترافورد” بخسارة 1-2 في آخر مواجهة في مسيرته التدريبية ضد فريق “الشياطين الحمر”، خصوصا في ظل عدم وضوح وجهته المستقبلية عقب اعلان رحيله عن “المدفعجية” في نهاية الموسم الحالي.

وتقدم مانشستر يونايتد عبر لاعب وسطه الدولي الفرنسي بول بوغبا الذي استغل كرة مرتدة من القائم اثر محاولة لنجم ارسنال السابق الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز (16)، لكن ارسنال ادرك التعادل عبر لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق الدولي الارميني هنريك مخيتاريان بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة (51).

ومنح الدولي البلجيكي مروان فلايني الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأس من مسافة قريبة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الكولومبي دافيد اوسبينا.

وحرص المدرب الاسطوري لنادي مانشستر يونايتد “السير” أليكس فيرغوسون على تكريم فينغر قبيل انطلاق المباراة حيث قدم له درعا تذكارية، والى جانبه المدرب الحالي للفريق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عانق الفرنسي على رغم العلاقة المتوترة التي جمعت بينهما في الأعوام الماضية.

ورسمت مواجهات فينغر مع فيرغوسون معلما رئيسا في تاريخ “البريمير ليغ”، خلال مباريات ارسنال ومانشستر يونايتد مطلع الالفية الثالثة، فيما شهدت علاقته مع مورينيو توترات كثيرة.

وقال فيرغوسون في تصريحات نقلها عنه الموقع الالكتروني ليونايتد “ثمة أندية كبيرة ومنافسة رائعة في الدوري الانكليزي الممتاز الآن، الا ان منافسة يونايتد وأرسنال كانت رائعة لصالح اللعبة. هي صنعت الدوري الممتاز”.

وأضاف “تقريبا كل مباراة لعبناها ضد أرسنال، كان ثمة أمر ما على المحك. كانت ثمة مواجهات لوجود مدربين وفريقين يتنافسان على جائزة واحدة: لقب الدوري الانكليزي الممتاز”.

وتابع “خلال عهدي، خضنا في بعض الجدالات، الا انني لطالما احترمت الرجل لأنه قام بعمل مذهل في ناديه”.

وقاد فينغر أرسنال الى سلسلة ألقاب أبرزها لقب الدوري الانكليزي ثلاث مرات (1998، 2002، و2004).

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the