9 أطعمة لعلاج النحافة المستعصية !!

9 أطعمة لعلاج النحافة المستعصية !!

- ‎فيصحة ورشاقة
349

النحافة مشكلة يعانى منها كثير من الأشخاص لكن يمكن علاجها بواسطة المزيد من العلاجات الطبيعية مثل تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة، والتى تعزز الوزن مثل المفتقة.

والشكل النحيف والهزيل يمكن الحصول معه على مجموعة كبيرة من المشاكل، مثل التعب، وفقر الدم، وانخفاض الطاقة، الخ وهنا لائحة من الأطعمة السوبر، التي يمكن أن تضيف بعض الوزن الزائد على جسمك، وقد تجعلك تبدو بصحة جيدة، وفقاً لما نشر مؤخراً بموقع “Health”.

علاج النحافة بالأطعمة
1-الموز
الموز فاكهة ممتازة لأولئك الذين يريدون زيادة الوزن، حيث إن الموزة الكبيرة تحتوي علي 120 سعر حراري، وبالتالي فإن السعرات الحرارية العالية قد تتحول إلى دهون، وكذلك يحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم والمعادن لتقوية الشخص الهزيل.

2-الحلويات
الحلويات، مثل الشوكولا الداكنة، الآيس كريم والكعك هي غنية بالسعرات الحرارية، وبالتالي فهى جيدة للغاية للأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم.

والحقيقة أن الجميع يحب الحلوى، ولكن من الضروري أن تستهلك منها في الاعتدال.

3-المكسرات
الفول السوداني واللوز والكاجو والجوز، هي ثرية بالمواد الغذائية الصحية مثل الدهون، والألياف، والفيتامينات، والمعادن، والتي قد تكون علاج ممتاز لصحة القلب، ومفيدة أيضا في زيادة الوزن.

4-الألبان كاملة الدسم
منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الحليب والجبن، هي من الأطعمة السوبر لإكتساب الوزن، بالإضافة إلي أنها تحتوي علي مجموعة كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والدهون، وهذا ما يجعلها هامة لبناء العضلات الطبيعية واكتساب الوزن.

5-الزبدة
الزبدة المملحة تحتوي على 36 سعر حراري لكل 5 جرام منها ولهذا السبب ما يجعل هذه الدهون المشبعة هو جيد لجميع أولئك الذين يرغبون في زيادة الوزن.

وهناك نوع آخر من الزبدة هو زبدة الفول السوداني، الذي هو أيضا وسيلة ممتازة لاستهلاك السعرات الحرارية، والمعادن، والفيتامينات، والعديد من العناصر الغذائية الصحية.

6-الدهون الحيوانية
اللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي، تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات ومنخفضة في الدهون.

ومع ذلك، فإن اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر هي غنية بالسعرات الحرارية والدهون، كما انها فعالة في بناء العضلات لإحتوائها علي مزيد من البروتين، كما انها تساعد في إكتساب الوزن.

7-عصير الفاكهة
عصير الفاكهة النقي يحتوي على كمية وفيرة من السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. وبالاضافة الى اعطاء الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية للجسم، ويوفر عصير الفواكه 57 سعر حراري لكل كوب.

8-البطاطا الحلوة أو العادية
البطاطا، سواء الحلوة أو العادية، قد تكون غنية بالكربوهيدرات والبروتينات، فهي من المواد الغذائية المثالية لأولئك الذين يريدون أن يكونوا في حالة جيدة، أو يريدون أن يكون وزنهم مناسب.

والحقيقة المثيرة للاهتمام هو أن البطاطا هي جزء أساسي من النظام الغذائي اليومي للمصارعين السومو!

9-البيض
البيض يمكن أن يكون بداية عظيمة ليومك وهذا الغذاء الغنية بالسعرات الحرارية يمكن أن يقدم لك المعادن، والدهون، والبروتينات، فإنه لا يحافظ فقط علي الدماغ والصحة العامة، ولكنه أيضاً يساعدك في اكتساب الوزن.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the