6 نصائح لتثبيت الوزن بعد تعب الدايت !!

6 نصائح لتثبيت الوزن بعد تعب الدايت !!

- ‎فيصحة ورشاقة
83

تثبيت الوزن من الأشياء التى تشغل بال كل متبعى الرجيم أو الأنظمة الغذائية، خاصة بعد انتهاء الرجيم والوصول للوزن المثالى الذى تريده، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية تثبيت الوزن بطريقة صحيحة بعد الرجيم.

قال أخصائيو التغذية والسمنة والنحافة، إن تثبيت الوزن هو الاحتفاظ بكميات صغيرة من الوجبات وتعويد الجسم على العادات الغذائية الصحيحة التى يجب اتباعها أثناء الحمية الغذائية على أن تكون كمية السعرات الحرارية المتناولة فى اليوم تساوى كمية السعرات الحرارية المفقودة من الجسم.

وأوضحوا أن تثبيت الوزن يكون بأن يصبح لديك نمط حياة مختلف لتناول الطعام، فلا يوجد حل سحرى تتناول خلاله كل الأطعمة غير الصحية بكميات كبيرة بدون زيادة الوزن.

وقدمو نصائح تساعد على تثبيت الوزن فى الرجيم وهى:

1- تناول حوالى 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة معدل حرق الدهون مع تقليل الشعور بالجوع وتنظيف الجسم من السموم.

2- تناول الطعام الصحى والمتوازن الغنى بالعناصر الغذائية وقليل الدهون والسعرات الحرارية ومنه: الخضراوات والفواكه، التى تساعدك على الشعور بالشبع.

3- تقسيم الوجبات اليومية فبدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية كبيرة يمكننا أن نضيف وجبتين خفيفتين بين الوجبات لزيادة الإحساس بالشبع.

4- ابتعد قدر الإمكان عن الزيوت المهدرجة والسمن النباتى، واستبدلها بالدهون الصحية مثل: المكسرات وزيت الزيتون.

5- تجنب السكريات قدر الإمكان ويمكن شرب العصائر والمشروبات بدون إضافة سكر لذا يجب بعد الانتهاء من الرجيم أن تستمري فى تناول المشروبات والعصائر دون تحلية أو بأقل كمية ممكنة من السكر.

6- استمر فى مراقبة وزنك باستمرار، من خلال وزن الجسم مرة واحدة أسبوعيًا بدون مبالغة.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر