للرجال : كيف تميز “المذي” عن “المنى” ؟!

للرجال : كيف تميز “المذي” عن “المنى” ؟!

- ‎فيصحة ورشاقة
681

عادةً ما يُفرز جسم الرّجل المذي عند التعرّض لمؤثّرّ أو محفّزٍ جنسي، وهذه الإفرازات طبيعيّة ولا تؤثّر سلباً على أيّ من أعضاء الجسم. لمعرفة المزيد من المعلومات عن المذي، لا بدّ من الإطّلاع على هذا الموضوع .

ما هو المذي؟

إنّ المذي عبارةٌ عن إفرازاتٍ طبيعيّة يفرزها الجسم تكون على شكل سائلٍ لزج وشفّاف يميل إلى اللون الأبيض. ويخرج المذي عند التعرّض لمحفّزٍ جنسي أي عند المداعبة مثلاً أو الإثارة الجنسيّة على شكل قطراتٍ من العضو الذكري.

وفي بعض الأحيان قد لا يشعر الرّجل بخروج المني، أمّا عند المرأة فيُسمّى المني إفرازات مهبليّة.

ما وظيفته؟

هذه الإفرازات الطبيعيّة التي يفرزها الجسم في بداية الإثارة الجنسيّة، تهدف إلى تطهير وتجهيز القناة البوليّة لمرور السائل المنوي حتّى لا تتضرّر الحيوانات المنويّة بالحموضة الزائدة للبول.

إذاً فإنّ وظيفة المذي الرئيسيّة عند الرّجل هي تطهير قناة الإحليل من بقايا البول والبكتيريا. ومن شأن هذه الإفرازات أن تساعد أيضاً في انزلاق العضو الذكري، أمّا عند المرأة، فالإفرازات المهبلية تسهّل ولوج العضو الذكري في المهبل.

يُشار إلى أنّ كثرة إفراز الجسم للمذي تتسبّب في الإصابة بالارهاق بشكلٍ شديد، ومن أبرز سلبيّاته ومخاطره أنّه ينقل بعض الأمراض الجنسيّة مثل الإيدز وغيره.

كيف يُمكن التمييز بين المذي والمني؟

من السّهل التمييز بين المذي والمني من خلال الارتكاز على بعض النّقاط التي تفرّقهما. وللتمكّن من التمييز الجيّد بينهما لا بدّ من الاطّلاع على السّطور التالية:

– اللون والسماكة: يكون المذي على شكل سائلٍ شفافٍ ورقيقٍ ولزج، أمّا المني فإنّه يتميّز بلونه الأصفر الذي قد يميل إلى الأبيض أحياناً وغالباً ما يكون رقيقاً.

– كيفيّة خروج المني والمذي: يخرج المذي من العضو الذكري عند الإثارة على شكل قطراتٍ ومن دون تدفّق وقد لا يشعر به الرّجل في معظم الأحيان. على عكس المني الذي يخرج بشكل دفق عند الشعور بالنّشوة.

– الرائحة: من المعروف عن المني أنّ رائحته تكون إمّا غير محبّبة أو كريهة، على عكس المذي الذي لا رائحة له.

ولأنّ المذي يتسبّب بنقل الأمراض، لا بدّ من غسل المنطقة بشكلٍ جيّد تفادياً لالتقاط البكتيريا.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the