مانشستر يونايتد الى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

مانشستر يونايتد الى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

- ‎فيرياضة
105

اليونايتد يضرب توتنهام ويطير لنهائي كأس الإتحاد

تأهل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للمباراة النهائية ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي عقب فوزه على منافسه توتنهام بملعب ويمبلي بهدفين مقابل هدف واحد في نصف نهائي البطولة.

حفلت المباراة بالندية والإثارة بين الفريقين منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية فمع إنطلاقة اللقاء كان توتنهام الطرف الأفضل والأخطر وإستحوذ لاعبوه على مجريات الامور وهددوا مرمى ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد بكثرة.

وأسفر هذا الضغط عن أولى الأهداف باللقاء والذي سجله ديلي آلي في الدقيقة 11 من عرضية رائعة من الجهة اليمني ليُسكنها الشباك.

وظن الجميع أن توتنهام على موعد مع فوز سهل وكبير ولكن عقب الهدف بدأ مانشستر يونايتد في تنظيم خطوطه وبدى على اللاعبين النشاط وبدأوا في تهديد مرمى الخصم بشكل مكثق خاصةً من الثلاثي الخطير اليكسيس سانشيز ولوكاكو وغيسي لينغارد الذين ارهقوا دفاع الخصم بشكل كبير.

ومن مجهود رائع للفرنسي بول بوغبا نجح مانشستر يونايتد في إحراز هدف التعادل من رأسية أكثر من رائعة للتشيلي اليكسيس سانشيز والذي واصل سجله التهديفي المميز على ملعب ويمبلي ليسجل هدف التعادل لفريقه ويُعيد الأمور لمسارها الصحيح أمام المنافس.

وظلت الدقائق المتبقية من أحداث الشوط الأول حافلة بالندية بين الفريقين وكانت الهجمة الاخطر من تسديدة رائعة أطلقها إيريك داير لاعب وسط توتنهام حيث إكتفى دي خيا بمشاهدها وهي ترتطم بالقائم الأيمن لمرماه لتضيع فرصة التقدم على النادي اللندني وينتهي الشوط بالتعادل.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الامر كثيراً عن الأول ولكن مع وجود أفضلية أكثر لمانشستر يونايتد والذي كان متماسكاً دفاعياً بشكل كبير وإعتمد على الهجمات المعاكسة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى المنافس.

ومن إحدى الهجمات المعاكسة نجح الشياطين الحمر في إحراز الهدف الثاني بأقدام أندير هيريرا الذي إستغل سرعة سانشيز الذي قدم تمريرة عرضية رائعة أنهاها اللاعب الإسباني بنجاح في شباك المنافس.

وعقب هذا الهدف تراجع مانشستر يونايتد لإغلاق المساحات اكثر أمام توتنهام والذي بحث بقوة عن التعادل وأجرى مدربه ماوريسيو بوتشتيتنو العديد من التغييرات لتنشيط الهجوم دون جدوى وسط دفاعات محكمة وحصينة لليونايتد.

ومرت الدقائق تباعاً حتى أطلق الحكم صافرته معلناً فوز مانشستر يونايتد وبلوغه نهائي البطولة وبات في إنتظار الفائز من مواجهة تشيلسي مع نظيره ساوثهامبتون.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that