3 فوائد جديدة لتقنية التعرف على ملامح الوجه !!

3 فوائد جديدة لتقنية التعرف على ملامح الوجه !!

- ‎فيتكنولوجيا
111

بدأت تقنية التعرف على ملامح الوجه فى الانتشار بشكل كبير حول العالم، خاصة بعد أن أثبتت فاعليتها فى تحديد ملامح الأفراد بدقة عالية، وزادت شعبيتها مع إطلاق شركة أبل لهاتف آيفون X العام الماضى مع ميزة FACE ID التى تسمح بفتح الجهاز من خلال النظر إليه، وعلى الرغم من أن تلك التقنية تعرضت لانتقادات واسعة بسبب مخاوف متعلقة بالخصوصية، إلا أنها تعد بمزايا متعددة، وفيما يلى نسلط الضوء على أبرز مزاياها.

1-أمان الأجهزة
الخطوة التى اتخذتها أبل مع هاتف آيفون x، جعلت هناك مستوى آخر من درجة تأمين الأجهزة الذكية بشكل أكبر من بصمة الإصبع التى يمكن اختراقها بشكل أو آخر، وتقول أبل أن تقنية التعرف على الوجه توفر نسبة أمان أعلى للمستخدمين، فلا يمكن لأحد فتح هواتفهم للإطلاع على ما بداخلها.

2-القبض على المجرمين
من خلال تقنيات التعرف على الوجه التى أصبحت متاحة داخل كاميرات المراقبة فى عدد من دول العالم أصبح من السهل القبض على المجرمين من خلال عمل مسح لوجه المارة فى الشوارع والمدن، وهذا الأمر حدث بالفعل فى الصين، إذ تم القبض على مجرم هارب داخل حفل ضخم.

3-إعادة المفقودين
كشف تقرير حديث من موقع “اندبندنت” البريطانى، أنه تم لم شمل رجل صينى مختل عقليا كان قد فقد منذ أكثر من عام مع عائلته بعد التعرف عليه من قبل شبكة مراقبة التعرف على الوجه الواسعة فى الصين، وكان هذا الرجل البالغ من العمر 31 عاماً يقيم فى مستشفى منذ يناير 2017 بعد أن عثرت عليه السلطات وهو يتجول مرتبكا فى محطة سكة حديد تشونغتشينغ.

ولم يتمكن مسؤولو المستشفى من تحديد هوية الرجل، إلا بعد أن اتصلوا بشركة تدير تقنية التعرف على الوجه للحصول على المساعدة، ومن خلال ربط صورة وجهه بالسجلات العامة، اكتشفت الشركة أن الرجل جاء من محافظة ليانغشان يى فى سيتشوان، على بعد مئات الأميال من المكان الذى وجد فيه.

You may also like

Wind River

A veteran hunter helps an FBI agent investigate