مونشي يُمجد برشلونة.. ولا يستبعد مفاجأة من روما

مونشي يُمجد برشلونة.. ولا يستبعد مفاجأة من روما

- ‎فيرياضة
89

اعترف مونشي، المدير الرياضي لروما، بأن فريقه ربما يكون صاحب الحظوظ الأقل، ولكنه أكد في نفس الوقت أنه ليس هناك فريق لا يُقهر، حتى ولو كان برشلونة.

ويسافر الجيالوروسي إلى إسبانيا اليوم استعدادًا لخوض مباراة الذهاب في ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال على ملعب الكامب نو، ويعتبر معظم المراقبين أن برشلونة هو صاحب الحظوظ الأقوى لعبور هذا الدور.

وقال مونشي في حواره المطول مع صحيفة “البيريوديكو” الإسبانية: “عندما تصل لربع النهائي فلا يوجد فرق سهلة، ولأكون واضحًا، فهناك فرق مُفضلة للفوز أكثر من غيرها، مثل برشلونة، ريال مدريد، مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، على سبيل المثال لا الحصر”.

وأردف: “الجميع يقولون إن برشلونة هو المُفضل بسبب كرة القدم التي يقدمها، ولأجل تاريخه وخبرته ورغبته الكبيرة في مثل هذه المواعيد الكبرى”.

وعن القلق من مواجهة ليونيل ميسي، قال: ” سيكون من الأفضل بالنسبة لنا لو كان برشلونة يعتمد على ميسي فقط، ليس هناك شك أن ميسي هو الأفضل، وهو جزء مهم للغاية من نجاح البارسا، لكنه نادٍ ضخم، ويلعب كرة قدم رائعة، مع أو بدون ميسي، فهو يثير الإعجاب على الدوام”.

وأضاف: “لقد تحسن برشلونة كثيرًا في عملية الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، وتكيفوا مع طريقة لعب جديدة وهي 4 ـ4 ـ2”.

وعاد مونشي، للحديث عن قوة فريق برشلونة: “على المستوى الفردي، فأنا معجب بجميع لاعبي برشلونة، بداية بصامويل أومتيتي وجيرار بيكيه، ومرورًا بإيفان راكيتيتش وحكمة وتوازن سيرجيو بوسكيتس في الوسط، وبأهداف وأرقام لويس سواريز، ولست بحاجة للحديث عن ميسي مرة أخرى”.

وعن آمال فريق روما في تجاوز هذا الدور، أوضح المدير الرياضي السابق لإشبيلية: “أي رياضي يعتقد أنه قادر على التغلب على أي تحديات أمامه، اللاعبون يتدربون يوميًا لأجل كذلك، والجميع يعرفون أنه لا توجد فرق لا تقهر في عالم كرة القدم، حتى برشلونة، الذي خسر 3 مباريات فقط من أصل 48 مباراة لعبوها هذا الموسم”.

وأضاف: “بالطبع أرى أن برشلونة سيكون قادرًا على الهيمنة على المباراة، لكن روما سيحاول الضغط على البلاوجرانا، وأن يحاول الهجوم بشكلٍ سريع عندما يحصل على الكرة”.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that