هل تتخيل ما سيحدث عند القاء قنبلة نووية فوق مدينتك؟!

هل تتخيل ما سيحدث عند القاء قنبلة نووية فوق مدينتك؟!

- ‎فيتكنولوجيا
221

ماذا سيحدث إذا تم تفجير سلاح نووى فوق مدينتك؟ سؤال راود ذهن البعض خلال الفترة الأخيرة بعد أن ظهرت بعض الأنباء عن تطوير عدد من الدول لأسلحة نووية، دون الوصول إلى إجابة محددة، فعلى الرغم من أنه قد يبدو من الواضح أن الانفجار الأولى سيقضى على كل شىء فى مساره المباشر، إلا أن المدى الذى يمكن أن تصل إليه التأثيرات قد يفاجئك.

وتكشف خريطة تفاعلية جديدة عن النطاق المرعب للانفجار النووى لأى منطقة، موضحة مدى انتشار كرة النار والإشعاع وموجة الصدمة والحرارة الناتجة عن الأسلحة المختلفة، بدءًا من قنبلة هيروشيما إلى الاتحاد السوفياتى كيه تى تسار بومبا.

وتسمح الخريطة الجديدة المصممة من قبل مؤسسة Outrider بإدخال أى مكان لمحاكاة الانفجار النووى، ويمكنك أيضًا الاختيار بين انفجار سطحى أو انفجار جوى، وأربعة قنابل مختلفة: 15KT “ليتل بوى”، و 150 KT Hwasong-14 الخاصة بكوريا الشمالية و300KT W-87 التابعة للولايات المتحدة، و50000 KT Tsar Bomba أكبر قنبلة تم تفجيرها.

فإذا تم إسقاط قنبلة W-87 على مدينة نيويورك، على سبيل المثال، فإن التأثيرات ستكون كارثية، إذ قامت الأداة بحساب كرة النار ووجدت امتدادها 42 ميلاً مربعًا وصول موجة الصدمة إلى 26.87 ميل مربع، وسيمتد الإشعاع 25 ميلا مربعا إلى ولاية نيو جيرسى.

ووفقًا لهذه الأداة، سيكون هناك 1,152,871 حالة وفاة وإصابة 1,967,797 وفى حال تفجير قنبلة Tsar Bomba على نفس المنطقة، فإن التأثيرات ستكون مروعة، وقد يؤدى انفجار القنبلة الهائلة إلى وفاة7,662,162 شخص، وستمتد الحرارة إلى أكثر من 4300 ميل.

سيصاب 4245719 شخصا آخر، مع تمتد المنطقة المتضررة إلى أقصى الشمال مثل جبل Kisco وإلى أقصى الجنوب شرق برونزويك بنيو جيرسى.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that