توتنهام يفك عقدة ستامفورد بريدج

توتنهام يفك عقدة ستامفورد بريدج

- ‎فيرياضة
155

توتنهام يهزم البلوز في عقر داره

حقق نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي إنتصاراً ثميناً على حساب مضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف واحد وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 32 ببطولة البريميرليغ لهذا الموسم.

حملت المباراة طابع القوة والإثارة في أغلب فتراتها حيث كان تشيلسي الطرف الأفضل في الكثير من أوقات اللقاء في حين إعتمد توتنهام على مناوشات إيركسن وديلي الي والمهاجم الكوري سون هيون مين.

كما شهد شوط اللقاء الاول معترك بدني قوي بين الفريقين لقوة الضغط والخشونة التي شهدتها المباراة بالإضافة لإغلاق المساحات خاصةً من جانب البلوز.

ومع مرور الوقت بدأ تشيلسي يأخذ المبادرة الهجومية وحملت هجماته طابع الخطورة عن طريق الرباعي ويليان وهازارد وموراتا وإنطلاقات ماركوس الونسو من الجانب الأيسر.

كما إعتمد تشليسي على سلاح التصويبات القوية خاصةً من الثنائي ويليان وماركوس الونسو ولولا التوفيق لسكنت الكرة الشباك من تلك التصويبات.

ومن عرضية رائعة وخطأ فادح لهوغو لوريس حارس توتنهام سجل الفارو موراتا هدف التقدم لتشيلسي حيث إرتقى لعرضية موسيس الذي أخطأها حارس السبيرز ليسددها المهاجم الإسباني برأسه معلناً عن تقدم فريقه.

وإستمرت هجمات البلوز عقب الهدف ولم يتراجع كما توقع البعض حيث شن النادي اللندني هجمات عديدة وكان قريباً من تسجيل ثاني الأهداف لولا تألق لوريس.

وفي الدقائق الخطيرة ومن خطأ فادح لموسيس أطلق الدنماركي إيركسن صاروخية لم يستطيع ويلي كابايرو حارس تشيلسي فعل اي شيء سوى مشاهدتها تعانق الشباك ليدرم توتنهام التعادل وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

وفي شوط المباراة الثاني ظهر توتنهام بشكل مغاير أفضل من الناحية الهجومية منظم بشكل كبير دفاعياً فيما إنخفض رتم تشيلسي مقارنةً بما قدمه في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 66 باغت توتنهام أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع ديلي ألي والذي صدر إزعاج بالغ لدفاعات البلوز بتحركاته الرائعة وسرعته المميزة.

ولم تمر سوى أربع دقائق ومن خطأ جديد لدفاعات تشيلسي الهشة نجح ألي في إحراز الهدف الثالث لفريقه والذي أنهى على آمال البلوز تماماً في العودة والفوز باللقاء.

وعقب الهدف نشط أداء تشيلسي نسبياً وكان افضل قليلاً مع تغييرات كونتي الذي قام بها ولكن يقظة دفاعات توتنهام وحارس المرمى هوغو لوريس حالت دون إستقبال اية أهداف جديدة لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

بهذا يتجمد رصيد تشيلسي عند 56 نقطة في المركز الخامس فيما رفع توتنهام رصيده من النقاط الى النقطة رقم 64 وينفرد بالمركز الرابع بجدول الترتيب.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that