هل يستطيع الواقي الذكري حمايتك من جميع الأمراض المنقولة جنسيًا؟

هل يستطيع الواقي الذكري حمايتك من جميع الأمراض المنقولة جنسيًا؟

- ‎فيصحة ورشاقة
252

عندما يتعلق الأمر بممارسة الجنس بشكل آمن فإن استخدام الواقي هو المفتاح. مع ذلك فإن الواقيات الذكرية لا تحمي بالضرورة من مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

بالطبع تساعد الواقيات الذكرية على التقليل من خطر انتقال جميع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لكن تجدر الإشارة إلى أن بعض الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي قد تنتقل من ملامسة الجلد أو في الأماكن التي لا يوفر فيها الواقي الذكري التغطية من تفشي المرض.

الأمراض الجنسية التي يحمي منها الواقي الذكري
يمكن تقليل خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي المتواجدة في القذف أو في الإفرازات باستخدام الواقي الذكري، وهذه تشمل:

الكلاميديا.
السيلان.
فيروس نقص المناعة البشرية.
الهربس البسيط.
فيروس الورم الحليمي البشري لعنق الرحم (HPV).
متى لا يحمي الواقي الذكري من الأمراض الجنسية
الأمراض التي تنتقل من خلال ملامسة الجلد للجلد قد تكون أكثر تعقيدًا.

الهربس البسيط.
الورم اللقمي المأخوذ من فيروس الورم الحليمي البشري.
التهاب المليساء المصلي.
الواقي الذكري لا يحمي من الأمراض التي تنتقل من خلال ملامسة الجلد للجلد لأن الواقي الذكري لا يغطي منطقة الأعضاء التناسلية بأكملها، كما أن الكثير من الأشخاص لا يضعون الواقي الذكري إلا خلال الجنس لذا تحدث هناك ملامسة الجلد للجلد تحدث قبل وضع الواقي الذكري.

الأمراض التي لا يحمي منها الواقي الذكري
قد يصاب الشخص على سبيل المثال بالهربس البسيط مما يسبب تقرحات وبثور مؤلمة، وإذا كان في هذه المرحلة ولم تتمكن من تغطية المنطقة المكشوفة يمكن تمرير الهربس لشريكك حتى لو كنت تستخدم الواقي الذكري.

كذلك الأمر بالنسبة لفيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتقل من خلال اتصال الجلد بالجلد. ويسبب فيروس الورم الحليمي البشري تشكل ورم قشري (أو الثآليل التناسلية).

يتوجب عليك أن تعرف التاريخ الجنسي لشريكك حيث أنه يمكن للهربس أن ينتقل الى شريكك حتى لو لم يكن هناك آفات، كما أنه في بعض الأحيان لا يلاحظ الأشخاص وجود أعراض في المقام الأول.

يمكن لالتهاب المليساء المصلي وهو فيروس جدري يتكوّن من نتوءات صغيرة مع رؤوس بيضاء أن ينتقل عن طريق التلامس الجلدي. قد يصاب الشخص به من المناشف المبللة أو منضدة البركة الرطبة، ويمكنك تمرير العدوى هذه إلى شريكك إذا كانت الرؤوس هذه مكشوفة حتى لو كنت ترتدي الواقي الذكري.

ما الحل للحماية من الأمراض الجنسية؟
أفضل طريقة لحماية نفسك من الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي (بالإضافة إلى استخدام الواقي الذكري) هي التحدث مع شريكك بشكل واضح وصريح!

You may also like

Killer Kate!

Kate attends her estranged sister’s bachelorette party at