أول حالة وفاة بسبب السيارات ذاتية القيادة!!

أول حالة وفاة بسبب السيارات ذاتية القيادة!!

- ‎فيتكنولوجيا
134

تسببت سيارة أوبر ذاتية القيادة فى قتل امرأة فى مدينة تيمبى بولاية أريزونا أمس الاثنين، بعد وفاة أول حالة مشاة، وقالت شركة أوبر فى تصريح لموقع Business Insider إنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات.

ويسلط هذا الحادث المأساوى الضوء على القلق الذى لا يزال قائماً منذ ظهور فكرة السيارات ذاتية القيادة، ففى الوقت الذى يعتقد فيه أنصار هذا النوع من السيارات أنها ستكون أكثر أمانا، يحدث أمرا يغير الموازين بشكل كبير.

وتقوم شركات مثل Waymo و General Motors و Uber باختبار السيارات ذاتية القيادة لسنوات على الطرقات فى عدد من دول العالم، ولكن الكثير من هذه الاختبارات كانت على الطرق السريعة، والتى يسهل على السيارات ذاتية القيادة التنقل فيها أكثر من البيئات الحضرية الكثيفة.

ومع استمرار الشركات فى زيادة كمية الاختبارات التى تجرى فى المدن، سيكون أمامها الكثير من التحديات التى يصعب على السيارات ذاتية القيادة مواجتها، ويمكن لعدد قليل من الحوادث أن يقلب العالم على هذه التكنولوجيا.

وقال الخبراء لـ “بيزنس إنسايدر” إن حادث يوم الاثنين سيكون بمثابة “نكسة كبيرة” للشركات التى ترغب فى تقديم سيارات مستقلة، وأضاف أنه سيؤدى إلى تأجيل فكرة طرح هذا النوع من السيارات، بعد تعدد الضحايا.

من الجدير بالذكر أن فى يناير الماضى، قال الرئيس التنفيذى لشركة Uber إنه يتوقع أن تطلق الشركة سيارات أجرة ذاتية فى منتصف عام 2019، ولكن هذا سيكون من الصعب تحقيقه فى ظل الظروف الحالية.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that