هل سنتواصل مع الكائنات الفضائية قريباً ؟!

هل سنتواصل مع الكائنات الفضائية قريباً ؟!

- ‎فيتكنولوجيا
71

كشفت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين استحالة التواصل مع الكائنات الفضائية، ففى حالة إرسال أي منهم لإشارات، فلن تكون على قيد الحياة عند استقبال البشر لها، ، إذ استندت هذه النتائج على مدى بعد مثل هذه الكائنات عن كوكب الأرض.

ووفقا لموقع “iflscience”، يعتقد العلماء أن هناك ما بين 20 إلى 40 مليار عوالم أرضية فى مجرة درب التبانة والتى تحتوى على ظروف صالحة للسكن، ومع ذلك لا يمكن تقدير عدد العوالم التى تحتوى على حياة بالفعل، وهل تتواجد منذ فترة طويلة أو لا.

ووفقا لعدة أبحاث فإذا أرسلت أى حضارة إشارة ، واستمرت أقل من 100،000 سنة، فإن فرص العثور على حضارة من مجرة ​​حية ستكون ضئيلة للغاية.

وقال كلاوديو جريمالدى من كلية الفنون التطبيقية الفيدرالية فى لوزان بسويسرا ، وهو مؤلف رئيسى فى الدراسة: “إذا كانت الحضارة منبعثة من الجانب الآخر من المجرة ، فعندما تصل الإشارة إلى هنا ، فإن الحضارة ستزول بالفعل” ،
ويشير الباحثون إلى أنه عندما تتوقف الحضارة عن الآنبعاث، فإن إشاراتها سوف تستمر فى الخروج، فهو شىء أشبه بنوع من الصدى من الحضارة الميتة، وقد يكون من الممكن تحديد ذلك ، لكن الاحتمالات ليست بالضرورة فى صالحنا للعثور على شخص ما على قيد الحياة.
وقال الباحثون: “الاشارات التى تصل إلى الأرض قد تأتى من حضارات بعيدة انقرضت لفترة طويلة، فى حين أن الحضارات التى لا تزال على قيد الحياة ترسل إشارات لم تصل بعد”

You may also like

إنفانتينو: “أفضل كأس عالم على الاطلاق”

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني