دزيكو يقود روما لعبور عقبة شاختار والتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

دزيكو يقود روما لعبور عقبة شاختار والتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

- ‎فيرياضة
68

روما يتخطى شاختار بهدف دزيكو

نجح نادي روما الإيطالي في إفتكاك بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال أوروبا عقب فوزه على منافسه شاختار الأوكراني بهدف نظيف في جولة الإياب بالدور ثمن النهائي والتي أُقيمت على ملعب الاوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

وكان شاختار افضل كثيراً في شوط اللقاء الأول الذي شهد شبه سيطرة للضيوف وسط تراجع من روما الذي فضل الحفاظ على نظافة شباكة مع الإعتماد على المرتدات وسرعات الثنائي سينجيز أوندير وبيروتي.

وبالفعل شكلت هجمات روما القليلة بالشوط الاول خطورة على مرمى المنافس والذي كان هادئاً بالشوط الأول وحاول ولو خطف هدف ولكنه إصطدم بصلابة دفاعية قوية لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني ظهر روما بشكل مغاير تماماً ووضح تعليمات مدربه للاعبين بالتقدم للأمام مع الحفاظ على التوازن الدفاعي ولكن شهد أداء شاختار تراجعاً كبيراً وذلك لتفضيله الحفاظ على شباكه أملاً في الخروج بالتعادل السلبي والتأهل.

وفي الدقيقة 52 ومن تمريرة رائعة نجح إيدين دزيكو في إحراز هدف التقدم والفوز لروما بطريقة رائعةإثر إنفراده بحارس الضيوف ليعلن عن تقدم فريقه.

وعقب الهدف تراجع روما مرةً أخرى للخلف من أجل الحفاظ على النتيجة وأغلق تماماص المساحات أمام لاعبي الضيوف الذين إجتهدوا كثيراً بحثاً عن الهدف.

ومن إحدى الهجمات المرتدة الخطيرة لأصحاب الأرض تلقى شاختار صفعة قوية بحصول أحد لاعبيه على البطاقة الحمراء ليخوض أخر عشرة دقائق من المباراة منقوصاً من خدمات أحد لاعبيه.

ورغم الإقصاء والنقص العددي حاول لاعبي شاختار في الدقائق الأخيرة إحراز هدف التعادل والتأهل وبالفعل إندفعوا للهجوم ولكن قابلوا دفاع محكم من أصحاب الأرض ليطلق الحاكم صافرته معلناً فوز روما وتأهله للدور ربع النهائي.

You may also like

اليوم السبت مباريات مونديال روسيا ️2018 تونس × بلجيكا 3:00 pm مكسيك🇲🇽 × كوريا الجنوبية 6:00 pm المانيا🇩🇪 × السويد 9:00 pm

اليوم السبت مباريات مونديال روسيا 2018 تونس ×