الخرس لمدة 10 دقائق وعدم القدرة على العمل هي أعراض لهذا المرض الخطير !!

الخرس لمدة 10 دقائق وعدم القدرة على العمل هي أعراض لهذا المرض الخطير !!

- ‎فيصحة ورشاقة
126

يشعر بعض الأفراد بالضعف والكسل وعدم القدرة على العمل، وقد يصاحبها نوبات هلع وخوف، مما يجعل الشخص يظن أنه مصاب بمرض ما، وعند إجراء الكشف الطبى، يكتشف أنه لايعانى من أى مرض، وإنما ما يعانى منه هو مرض نفسى يسمى “التوهم الضلالى”.

أوضح استشاريو الأمراض النفسية،إن مرض التوهم الضلالى، هو عبارة عن نوبات يتعرض لها المريض لمدة 10 دقائق، ومن أعراضه الشعور بالضعف والكسل وعدم القدرة على العمل، مما يجعل المريض يعتقد أنه مصاب بمرض ما، وعند إجراء الفحص الطبى، يكتشف عدم وجود مرض عضوى.

وأضافوا أن التوهم الضلالى، أحد أنواع الاضطرابات النفسية الذهنية، التى يصاحبها نوبات هلع وخوف من الموت والمرض، وحدوث تشنجات نفسية وعصبية والانعزال عن الناس وعدم القدرة على الكلام لمدة تصل إلى 10 دقائق.
وأسباب التوهم الضلالى، هى الحرمان العاطفى وفقدان الحب والحنان ، الشعور بالفشل فى حياته العملية والاجتماعية وفى الحياة الأسرية، والحساسية الزائدة عند بعض الأفراد.

ويشعر مريض التوهم الضلالى، بالرغبة فى العزلة، وعدم القدرة على تكوين علاقات اجتماعية مع الآخرين، مشيراً إلى أن المريض يحتاج إلى علاج من خلال أدوية منها أدوية مضادة للاكتئاب .

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر