أغرب الحميات لمشاهير العالم وأنجحها حمية “شم الغريب فروت” !!

أغرب الحميات لمشاهير العالم وأنجحها حمية “شم الغريب فروت” !!

- ‎فيصحة ورشاقة
88

تبدو حياة النجمات أسهل مما هي عليه في الواقع. وتعكس صورهن الخالية من الشوائب انطباعاً بأنهن وُلدن بمقاييس جمالية ثابتة، جاءت من دون تعب، وستدوم أيضاً من دون تعب، في حين يختلف ما يظهر تحت الضوء عن ما يجري في الكواليس.

بعض النجمات، خصوصاً في العالم العربي، درجن على عدم البوح بأسرار رشاقتهن، وعلى القول إن خسارتهن للوزن تعود الى الكليشيهات المعروفة: النظام الغذائي المتوازن والتمارين الرياضية، خشيةً على الصورة المثالية التي يتوخين رسمها عن أنفسهن.
في المقابل لا تتردد نجمات هوليود في الكشف عن الوصفات التي يتبعنها للحفاظ على الرشاقة او استرجاعها، بما فيها تلك التي توصف بالغريبة أو القاسية، والتي لا يُنصح باعتمادها إلا بإشراف الأطباء، لأنها تنذر بعواقب وخيمة.

في ما يلي نستعرض بعض هذه الوصفات اللافتة:

وجبات الأطفال
لا يُقصد بوجبات الأطفال تلك المتوافرة في مطاعم الوجبات السريعة، ولا الأطعمة المعلبة ذات السعرات العالية واللذيذة. فكل من غوينيث بالترو وليدي غاغا اعتمدتا هذه الحمية التي تقضي يتناول الوجبات المطحونة وذات السعرات القليلة جداً.
أما الممثلة جنيفر أنيستون، والتي اعتمدت هذه الحمية، فقد تناولت عدة وجبات من أطعمة الأطفال المهروسة، لكن وجبة العشاء كانت طبقاً عادياً.

شم الـ”غريب فروت”
لم تتردد النجمة جينيفير لوبيز في الكشف عن السرّ الغريب لثبات وزنها “المثالي”. فهي أفصحت عن احتفاظها الدائم بقنينة زيت “غريب فروت” في حقيبتها، لتقوم بشم محتواها متى شعرت بالجوع، لان هذه الرائحة هي قاطع شهية طبيعي.

الطعام النيء
لا تستبعد بعض النجمات الأطعمة المقليّة بالزيوت فحسب، بل لا تأكلن الطعام إلا نيئاً. النجمة أماندا سفرايد التي تتبع حمية الأكل النيء، يتراوح طعامها بين الخضار والفاكهة والسوشي والمكسرات.

حساء الجرجير
وجدت الممثلة البريطانية اليزابيث هارلي في الجرجير الوسيلة الفضلى لإنقاص وزنها بعد الولادة. فمن خلال تحويله إلى حساء أو عصير، تمكنت هارلي من الحصول على فيتامين ومعادن مفيدة بمقابل “إسكات” شعورها بالجوع.

البيض المسلوق
تُجبر الأدوار السينمائية النجمة نيكول كيدمان على فقدان الوزن لتحظى بالصورة المثالية المنشودة. ولهذه الغاية تلجأ الممثلة الأسترالية إلى ريجيم البيض المسلوق. بحيث تتناول بيضة صباحاً واثنتين مساءً.

الحمص والفجل
قبل تأدية دورها في فيلم “البؤساء”، اكتفت آن هاثواي بتناول الحمص والفجل لتستهلك 500 سعرة حرارية يومياً وفقدان الوزن المطلوب.

مشروب القيقب
يُعتبر هذا المشروب منظفاً للجسم ويساعد في التخلص من الوزن الزائد، فهو يتكون من شراب القيقب والفلفل الحار وعصير الليمون. وقد ساعد بيونسيه خلال مدة استهلاكه مخلوطاً بالماء في استعادة رشاقتها.

الإبر الصينية
تُعدّ أحلام من الفنانات العربيات القليلات اللواتي تحلين بالجرأة للكشف عن سر خسارة الوزن. وقد أشارت في إحدى المقابلات إلى لجوئها إلى علاج الإبر الصينيّة (وخز الإبر في الأذن) للحد من الشهية وبالتالي خسارة الوزن.

حمية “الماء”
النجمة إلهام شاهين كشفت بدورها عن كيفية خسارتها الكثير من الوزن الزائد قبل ثلاثة أعوام. فأوضحت أن الأمر كان بمساعدة أحد المراكز الطبية في ألمانيا، وقد اعتمدت الحمية آنذاك على شرب الماء فقط مع الحصول على بعض الأقراص والأدوية لعدم الشعور بالهبوط والتعب.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر