ناسا تجرى الاختبارات الأخيرة لمركبة insight الفضائية قبل إرسالهل الى المريخ!!

ناسا تجرى الاختبارات الأخيرة لمركبة insight الفضائية قبل إرسالهل الى المريخ!!

- ‎فيتكنولوجيا
77

وصلت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا والتى من المقرر لها أن تقوم بدراسة عميقة لكوكب المريخ، إلى موقع إطلاقها تحضيرا لعملية الارسال المقرر لها فى مايو المقبل، وفقا لما نشره موقع “سبيس” الأمريكى.

وقال مسئولون من وكالة ناسا أن المركبة Insight Lander وصلت إلى قاعدة فاندنبرج الجوية فى كاليفورنيا يوم 28 فبراير، على متن طائرة شحن من طراز سى – 17، إذ أجرت Insight الرحلة من مرافق شركة لوكهيد مارتن سباس سيستمز المطورة لها.

وقال مدير المشروع توم هوفمان من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا فى باسادينا بكاليفورنيا: “فى المرة القادمة التى تسافر فيها المركبة الفضائية InSight لن تستغرق أكثر من 23 ثانية فى طريقها إلى المريخ”.

ومن المقرر أن يتم هذا الإطلاق ابتداء من يوم 5 مايو، وسيقوم المهندسون والفنيون بإجراء عدد من الاختبارات للمركبة الفضائية من الآن وحتى 5 مايو، للتأكد من إتمامها لرحلتها لكاليفورنيا بأمان قبل إرسالها للمريخ.

وأضاف هوفمان: “أحد أهم الأنشطة قبل الاطلاق هو تحميل المركبة الفضائية بالوقود اللازم للرحلة الى المريخ، ومن ثم ستخضع المركبة الفضائية لاختبار التوازن لتحديد مركز الكتلة بدقة، وهذه المعرفة ضرورية للتأكد من عملية الدخول والانحدار فى الغلاف الجوى للمريخ”.

وإذا سارت الاختبارات بشكل جيد، من المقرر أن تصل المركبة الفضائية InSight إلى المريخ فى نوفمبر القادم، للبدء فى دراسة الأماكن الداخلية للكوكب الأحمر باستخدام اثنين من أدوات العلوم الرئيسية.

You may also like

اكتشاف مادة فعالة لانقاص الوزن !!

اكتشف علماء من جامعة كولومبيا في نيويورك طريقة