أغذية الـ”رجيم” لخسارة الوزن

أغذية الـ”رجيم” لخسارة الوزن

- ‎فيصحة ورشاقة
91

ثمة أطعمة تدعم الـ”رجيم” المخسس، وتُساعد في إحراق الدهون وتحدُّ من خطر المشكلات الصحيَّة المرتبطة بالبدانة. وفي الآتي، لمحة عن الأطعمة المفيدة في الـ”رجيم” المخسس:

زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون البكر، غني بالأحماض الدهنيَّة الأحاديَّة غير المشبعة، والتي تساعد في خفض مستوى الـ”كوليسترول” السيء في الجسم، بالإضافة إلى عناصر غذائيَّة تُقاوم الالتهابات، خصوصًا في جهاز الهضم.
يُمكن استهلاك من ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًّا، فهو لن يتسبَّب بضرر للجسم، مُقارنةً بالزبدة والزيوت النباتيَّة الأخرى.

العسل مع الماء الدافئ

العسل، مكوِّن طبيعي خارق، وهو غني بالمعادن والفيتامينات، ويمدُّ الجسم بالطاقة اللازمة للنشاط. وللعسل المُضاف إلى الماء الدافئ فوائد عدَّة في خسارة الوزن وإحراق الدهون. وفي هذا الإطار، يُنصح بخلط ملعقة من العسل مع كوب من الماء الفاتر، وشربه قبل تناول فطور الصباح.

الجزر

حماض الأمينيَّة والألياف، والأخيرة تُساعد في خسارة الوزن. وهو مُنخفض في كمِّ الدهون والسعرات الحرارية، حيث يحتوي كل مائة جرام منه على 41 سعرة حرارية. ولذا، ينصح بإدخال الجزر إلى الـ”رجيم” الصحِّي، مع تناوله نيئًا في أطباق السلطة، أو كوجبة خفيفة، أو مطبوخًا في أطباق الشوربة.

الفلفل الأسود

يعدُّ الفلفل الأسود، من بين التوابل ذات الفوائد الصحيَّة، وهو يضفي طعمًا مُميَّزًا على الأطعمة، ومنخفض في سعراته الحرارية، وغنيّ بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحيَّة والألياف الغذائية. فالفلفل الأسود ينحِّف؛ إذ يخفض إجمالي الأحماض الدهنيَّة والدهون الفوسفاتية والدهون الثلاثية ومستويات الـ”كوليسترول” في البلازما والدهون الشحمية. وفي هذا الإطار، يُنصح بخلط أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الأسود مع ملعقة كبيرة من العسل، فتناول هذا الخليط صباح كلِّ يوم.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر