من هذه البوابة الكائنات الفضائية ستملك كوكب الأرض؟!

من هذه البوابة الكائنات الفضائية ستملك كوكب الأرض؟!

- ‎فيتكنولوجيا
79

أجرى فريق من علماء الفيزياء الفلكية أبحاث جديدة ببريطانيا، كشفت أن الكائنات الفضائية من الممكن أن ترسل رسائل معقدة تؤدى إلى اختراق أجهزة الكمبيوتر الأرضية، كما يمكنهم إرسال تهديدات تسبب الذعر والتى بدورها تؤدى إلى انهيار المجتمات حول العالم.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع “ديلى ميل ” البريطانى، من الممكن أن تعتمد الكائنات الفضائية على الذكاء الخارجى الذى يطلق عليه اسم “ETI”، وهو عبارة عن إشارات تتلقاها تلسكوبات الراديو الأرضية أو ترسل مباشرة إلى كوكب الأرض.

وفى البحث الجديد الذى نشر يشدد الباحثون على ضررورة النظر فى النوايا الضارة والخطيرة للكائنات الفضائية، بالرغم من احتمالتها المنخفضة، كما يؤكدون أن الهجمات الإلكترونية يمكن أن تكون أفضل طريقة للكائنات الفضائية للسيطرة على كوكب الأرض.

ولمنع هذه السيناريوهات يناقش الباحثون ضرورة تدمير أى رسائل معقدة تتلقاها المخابرات من خارج كوكب الأرض، وهذا يشمل أى رمز غريب، فالرسائل الوحيدة التى يمكن اعتبارها آمنة، كما يقولون، ستكون عبارة عن صور قابلة للطباعة بسهولة، أو نص عادى، أو موسيقى.

وقال عالم الفلك سيث شوستك أن التكنولوجيا المستخدمة حاليا مجهزة لتلقى الرسائل الخبيثة وأجهزة الاستقبال تحولها إلى رقية للكشف عنها.

ويلاحظ شوستك أيضا أن الكائنات الغريبة التى نشأت على بعد سنوات ضوئية عديدة بعيدة عن كوكبنا لن يكون لها أى وسيلة لمعرفة مدى انتشار أجهزة الكمبيوتر على الأرض أو نظم التشغيل التى نستخدمها، بل من الممكن أن يأتى التهديد على شكل هدية لا يفهم مضمونها إلا بعد وصولهم لما يريدون.

You may also like

اكتشاف مادة فعالة لانقاص الوزن !!

اكتشف علماء من جامعة كولومبيا في نيويورك طريقة