4 خيارات في باريس سان جيرمان لتعويض نيمار

4 خيارات في باريس سان جيرمان لتعويض نيمار

- ‎فيرياضة
95

حلول باريسية لتعويض البرازيلي

يبدو أن البرازيلي “نيمار” في طريقه للغياب عن مواجهة ريال مدريد في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي في السادس من مارس المقبل على ملعب حديقة الأمراء في باريس.

وكان باريس سان جيرمان قد أصدر بيان رسمي أكد من خلاله معاناة نيمار من شرخ في الكاحل بينما أكدت صحيفة “ليكيب” أن الأطباء حذروا النادي الباريسي من المخاطرة باللاعب خوفا من تحول الشرخ إلى كسر في حال مشاركة اللاعب أمام ريال مدريد.

ووضعت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الخيارات المتاحة لدى باريس سان جيرمان من أجل تعويض غياب نيمار المنتظر عن مواجهة ريال مدريد وهي كالتالي:

1/ أنخيل دي ماريا:

إصابة نيمار هي الفرصة الأبرز لدى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من أجل المشاركة بصفة أساسية واللعب في مركز الجناح الأيسر مع تواجد كيليان مبابي في الجوانب الهجومية من الرواق الأيسر وايدينسون كافاني في الهجوم.

وكانت زوجة دي ماريا قد انتقدت أوناي إيمري بسبب تجاهل الاعتماد على اللاعب في التشكيلة الأساسية في بيرنابيو أمام ريال مدريد رغم تألق اللاعب في الدوري الفرنسي مؤخرا.

وما يؤكد أن دي ماريا هو الخيار رقم 1 مشاركة الأرجنتيني في التشكيلة الأساسية في 8 من أصل 10 غاب عنها نيمار عن صفوف النادي الباريسي في الموسم الحالي.

2/ جوليان دراكسلر:

اللاعب الألماني الدولي خيار بارز لدى المدرب أوناي إيمري لتعويض نيمار بسبب ما يمتلكه من قدرات فنية ومهارية رائعة يمكن من خلالها منح الثنائي كيليان مبابي وايدينسون كافاني تمريرات ساحرة على طبق من ذهب لزيارة شباك الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

ما يميز دراكسلر لاعب شالكه السابق هو إجادته اللعب في نفس مركز نيمار وهو الجناح الأيسر الذي لعب الألماني لفترات طويلة في هذا المركز قبل وصول نيمار إلى باريس سان جيرمان في الصيف في صفقة تاريخية.

3/ خافيير باستوري:

الخيار الثالث هو الاحتمال الضعيف للغاية بسبب عدم ثقة المدرب أوناي إيمري في قدرات اللاعب الأرجنتيني بجانب مشاكله البدنية وغيابه عن المشاركة بصفة أساسية لفترات طويلة وهو ما يدعم تفضيل إيمري للثنائي الآخر أنخيل دي ماريا أو جوليان دراكسلر.

4/ تغيير النظام:

يملك المدرب أوناي إيمري حل رابع وهو تغيير طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-4-2 مع مشاركة كافاني ومبابي في الهجوم والرباعي لاسانا ديارا، فيراتي، لو سيلسو ورابيو في الوسط لكنها طريقة دفاعية أكثر منها هجومية.

ويحتاج أوناي إيمري لحلول هجومية لتعويض الخسارة 3-1 في العاصمة الإسبانية أمام ريال مدريد.

You may also like

دراسة: ما هو عدد فناجين القهوة اللازمة لمفعول وقائي أقوى للقلب ؟!

اكتشف علماء من جامعة هاينريش هاينة، في دوسلدورف