الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يواصل ضغطه على برشلونة

الدوري الإسباني: أتلتيكو مدريد يواصل ضغطه على برشلونة

- ‎فيرياضة
80

غريزمان يبدع..

واصل اتلتيكو مدريد ضغطه على برشلونة المتصدر عندما سحق مضيفه اشبيلية 5-2 الاحد في قمة وختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وفرض حارس المرمى سيرخيو اسينخيو نفسه نجما في مباراة فريقه امام ضيفه خيتافي وساهم بشكل كبير في فوزه 1-صفر.

في المباراة الاولى على ملعب “رامون سانشيز بيثخوان” في الاندلس، الحق اتلتيكو مدريد خسارة مذلة بمضيفه اشبيلية 5-2 كان بطلها المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان بتسجيله هاتريك وصناعة هدف.

وهو الهاتريك الثالث لغريزمان في الليغا والاول منذ عام 2014.

وقال غريزمان: “انا سعيد بعمل الفريق والاهداف التي سجلتها، والاهم هي العلامة الكاملة. نحن نحاول الفوز بكل المباريات المتبقية لنا”، مضيفا “نهدف الى التتويج باللقب وبالتالي نسعى الى الفوز بجميع المباريات”.

وهو الفوز الخامس على التوالي لاتلتيكو مدريد والسابع في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة واعاد فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة الذي كان تغلب على جيرونا 6-1 السبت.

وثأر اتلتيكو مدريد من اشبيلية الذي اخرجه من ربع نهائي مسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1 ذهابا في مدريد و3-1 ايابا في اشبيلية.

ونجح اتلتيكو مدريد في افتتاح التسجيل عبر الدولي دييغو كوستا (29) رافعا رصيده الى 5 اهداف في 9 مباريات في مختلف المسابقات منذ عودته الى صفوف فريقه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من تشلسي الانكليزي. وساهم كوستا ايضا في صناعة هدفين في المباريات التسع التي خاضها حتى الان.

وأضاف غريزمان الثاني عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وتلاعب باكثر من مدافع وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سيرجيو ريكو (42).

وحصل اتلتيكو مدريد على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني اثر عرقلة كوستا من طرف الحارس ريكو، فانبرى لها غريزمان بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (51).

واستغل غريزمان خطأ لاحد المدافعين فقطع الكرة داخل المنطقة وهيأها الى كوكي المندفع من الخلف فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (65).

وختم غريزمان المهرجان بهدف الشخصي الثالث والخامس لفريقه عندما استغل تمريرة عرضية من ساوول نيغويز تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (82).

وصحا اشبيلية نسبيا في الدقائق الاخيرة ونجح في تسجيل هدفين عبر بابلو سارابيا (85) ونوليتو (89).

وتابع فالنسيا صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد 2-1.

ويدين فالنسيا بفوزه الى مهاجمه سانتياغو مينا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 34 و68 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، فيما سجل ميكل اويارثابال الهدف الوحيد لريال سوسييداد في الدقيقة 54.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 29 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر