الدوري الإسباني: برشلونة يسحق جيرونا بسداسية

الدوري الإسباني: برشلونة يسحق جيرونا بسداسية

- ‎فيرياضة
73

قطار برشلونة يكتسح جيرونا بسداسية

إكتسح نادي برشلونة الإسباني ضيفه جيرونا بنتيجة 6-1 وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 25 ببطولة الليغا والتي أُقيمت بينهما على ملعب كامب نو.

بدأ برشلونة المباراة بتشكيلة مكونة من: “شتيغن , بيكيه , أومتيتي , خوردي البا , نيلسون سيميدو , بوسكيتس , راكيتيتش , ميسي , كوتينيو , ديمبيلي , لويس سواريز”.

في اللحظة الاولى من المباراة باغت الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر حيث إستغل كريستيان بوتوغيس الخطأ المشترك بين صامويل أومتيتي نجم دفاعات البلوغرانا والحارس شتيغن ليفتك الكرة ويسجل أولى الاهداف وهدفه العاشر الشخصي بالبطولة هذا الموسم.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى قدم الأرجنتيني ليونيل ميسي تمريرة ساحرة إستغلها الأوروغوياني لويس سواريز ليسجل هدف التعادل لمصلحة البلوغرانا سريعاً.

وواصل برشلونة ضغطه وسيطرته بحثاً عن الهدف الثاني حيث خلق الرباعي ميسي وسواريز وكوتينيو وديمبيلي إزعاج كبير لدفاعات الخصم وتعددت المحاولات بحثاّ عن الفوز.

وفي الدقيقة 30 ضرب برشلونة التكتلات الدفاعية لجيرونا بتمريرة رائعة من راكيتيتش تجاه سواريز الذي لم يكن متسللاً ليمرر الكرة الى ميسي والذي نجح في تسجيل ثاني أهداف برشلونة بطريقة رائعة وذكية.

وعقب مرور ستة دقائق على الهدف الثاني إحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة النادي الكتالوني نفذها ميسي بحنكة وذكاء كبير ليسجل الهدف الثالث لبرشلونة والثاني الشخصي له ورقم 22 للبرغوث ببطولة الليغا هذا الموسم.

ثم إختتم الأوروغوياني لويس سواريز مهرجان أهداف البلوغرانا في الشوط الأول بهدف رابع في الدقيقة 44 صناعة برازيلية بأقدام كوتينيو الذي قد مباراة رائعة.

وفي الشوط الثاني واصل نادي برشلونة ضغطه ووتيرته الهجومية حيث سيطر تماماً على مجريات اللعب وواصل شن الهجمات تجاه مرمى المنافس بحثاً عن العديد من الاهداف.

وفي الدقيقة 66 أطلق كوتينيو صاروخية رائعة على طريقته المعتادة لتسكن الشباك معلناً عن خامس أهداف برشلونة والهدف الشخصي الثاني له هذا الموسم منذ إنضمامه للنادي الكتالوني.

وعقب مرمة عشر دقائق على هدف كوتينيو إنطلق الفرنسي عثمان ديمبيلي والذي قدم مباراة طيبة من الجهة اليمنى وأرسل عرضية رائعة ليقابلها سواريز محرزاً سادس الأهداف والهدف الثالث له بالمباراة.

بهذا الفوز يواصل برشلونة تربعه على صدارة جدول ترتيب بطولة الليغا منفرداً رافعاً رصيده من النقاط الى النقطة رقم 65.

You may also like

دراسة: ما هو عدد فناجين القهوة اللازمة لمفعول وقائي أقوى للقلب ؟!

اكتشف علماء من جامعة هاينريش هاينة، في دوسلدورف