أفضل النصائح لمعالجة البواسير المزمنة !!

أفضل النصائح لمعالجة البواسير المزمنة !!

- ‎فيصحة ورشاقة
93

البواسير من أكثر الأمراض شيوعًا وإيلامًا، والذى يصيب الأشخاص عادة بعد سن الـ30، وفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة، وتصبح الحالة أكثر انتشارًا مع تقدم العمر ولكن ترتبط أيضًا بالحمل والولادة والإمساك المزمن والإسهال المزمن، وأيضًا الوراثة تعتبر عاملا مهما، وكذلك البواسير يمكن أيضًا أن يكون سببها النظام الغذائي وعادات التبرز، لذلك نقدم لك نصائح لعلاج البواسير بخطوات بسيطة فى نظامك اليومى، وفقًا لما ذكره موقع “prevention” الطبى.
نصائح علاج البواسير

إضافة الألياف إلى النظام الغذائى
تقترح الجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي تناول ما يكفي من الألياف وشرب المياه دائمًا فهما أفضل طريقتين لعلاج البواسير، فزيادة الألياف فى النظام الغذائي يخفف من البراز ويجعل تمريره أسهل، وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف البروكلى والفول والقمح ونخالة الشوفان والحبوب الكاملة والفاكهة.
ممارسه الرياضة

يؤكد الخبراء أنه يمكنك الحفاظ على حركة الأمعاء من خلال التمارين الرياضية المعتدلة، بما يوازى 30 دقيقة من المشي السريع كل يوم.
عادات دخول دورة المياه

توجه إلى الحمام على الفور عند الشعور بالحاجة للحمام، لأن أى تأخير يؤدى إلى زيادة الضغط والجهد، ويجب ألا تجلس على المرحاض لفترات طويلة لأن ذلك يجعلك تجمع الدم أكثر وتوسع من البواسير

لا تستجيب للحكة
البواسير يمكن أن تسبب الحكة، ولكن فى حالة “الهرش” سيؤدى ذلك إلى حدوث خدوش تزيد من المشكلة، ويمكن أن تتلف جدران هذه الأوردة الحساسة وتجعل الأمور أسوأ بكثير لك.
لا ترفع الأشياء الثقيلة
رفع الأثقال وممارسة التمارين الرياضية الشاقة يمكن أن يؤدى لحالة من الضغط وتصبح أكثر عرضة لزيادة البواسير، لذلك يفضل الاستعانة بأشخاص آخرين لرفع الأشياء الثقلية.
هناك العديد من كريمات البواسير، وعلى الرغم من أنها عمومًا لن تخفى مشكلتك، إلا أن معظمها يعتبر مسكنا يخفف من بعض الانزعاج، ولكن الاستخدام الكثير لها قد يكون غير صحيح لذلك يجب الانتباه لتعليمات الطبيب والعلاج عن طريقه فقط دون اللجوء لبدائل غير عملية.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر