بالصور : قطار الهايبرلوب الأسرع في دبي !!

بالصور : قطار الهايبرلوب الأسرع في دبي !!

- ‎فيتكنولوجيا
160

كشفت شركة فيرجن الأمريكية النقاب عن نموذج مذهل من عربات قطار الهايبرلوب، الذى سيحمل الركاب بسرعة تصل إلى 760 ميل فى الساعة (1200 كم) عند إطلاق القطار فى دبى.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يعنى تصميم الهايبرلوب منخفض الاحتكاك أن الركاب سيكونون قادرين على السفر على بعد 87 ميلا (140 كم) بين المدينة و أبو ظبى المجاورة خلال 12 دقيقة فقط، للرحلة التى تستغرق حوالى 90 دقيقة بالسيارة.

وتعطى العربات لمحة أولى عن فخامة مركبات النقل المستقبلية التى يمكن إطلاقها فى عام 2020، إذ كشفت هيئة النقل البرى فى دبى (رتا)، التى تريد أن تصبح 25٪ من جميع رحلاتها بدون سائق بحلول عام 2030، عن تصميم هيبرلوب فى احتفال فى المدينة كجزء من مشاركتها فى شهر الابتكار فى دولة الإمارات العربية المتحدة.





وتتميز العربات نفسها بتصميمات داخلية فاخرة ومقاعد جلدية وشاشات عالية الوضوح لعرض المعلومات والترفيه، إذ تم تصميم كل عربة للسفر لمسافات قصيرة ومتوسطة ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى عشرة ركاب.

وقال روب لويد، الرئيس التنفيذى لشركة “فيرجن هيبيرلوب وان”: “كانت الإمارات العربية المتحدة ووكالة الطرق والمواصلات من المؤيدين المبكرين لتكنولوجيا هايبرلوب، ولذلك فمن المثير بشكل خاص أن نكشف النقاب عن دبى هايبرلوب مع هيئة الطرق والمواصلات، وسينصب تركيزنا فى عام 2018 على مواصلة التعاون الوثيق مع هيئة الطرق والمواصلات للتقدم إلى المرحلة التالية من المشروع، وسيكون هدفنا هو استكشاف جدوى شبكة الإمارات العربية المتحدة هيبيرلوب واسعة”.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر