دوري أبطال أوروبا: شاختار يحول تأخره لفوز على روما

دوري أبطال أوروبا: شاختار يحول تأخره لفوز على روما

- ‎فيرياضة
104

الحسم يتأجل للعودة..

قلب شاختار دانيتسك الاوكراني تأخره امام ضيفه روما الايطالي الى فوز ضيق 2-1، الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم في ظل طقس جليدي.

واقيمت المباراة على ملعب ميتاليست في خاركيف بحرارة بلغت 7 درجات مئوية تحت الصفر، وحصل فيها شاختار على افضلية قبل مباراة الاياب في 13 اذار/مارس المقبل في روما.

وسجل لشاختار الارجنتيني فاكوندو فيريرا (52) والبرازيلي فريد (71) ولروما التركي جنكيز اوندر (41) .

وخاض روما اللقاء منتشيا من ثلاثة انتصارات متتالية وارتقائه الى المركز الثالث في الدوري المحلي، ولو بفارق كبير عن نابولي ويوفنتوس.

وغاب عن روما لاعب وسطه الفرنسي مكسيم غونالون لاصابته، الى جانب الارجنتيني جوناثان سيلفا والهولندي ريك كارسدورب. وعاد الى صفوف تشكيلة المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو ظهيره الايمن اليساندرو فلورنتسي رغم غيابه عن تمارين الثلاثاء.

ولم يشهد الشوط الاول المتكافىء فرصا بالغة الخطورة، فسدد المهاجم البوسني ادين دزيكو كرة صدها الحارس من مسافة قريبة (6). رد عليها شاختار بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة للجناح البرازيلي الاصل مارلوس صدها الحارس البرازيلي اليسون (13).

وبعد رأسية من قلب دفاع روما اليوناني كوستاس مانولاس من ركنية (20)، لم يحسن دزيكو التعامل مع تسديدة من زاوية مكشوفة (21).

– اوندر يهدف مجددا –

لكن ذئاب روما تقدموا عن طريق الجناح التركي الشاب اوندر، بعد تمريرة دزيكو في العمق وضعته بمواجهة الحارس اندري بياتوف، فاسكنها الشباك بمساعدة من الحارس (41). وهذا الهدف الخامس لاوندر في آخر اربع مباريات، والاول له في باكورة مبارياته في دوري الابطال.

واصبح اوندر (20 عاما و222 يوما) ثاني اصغر مسجل لروما في دوري الابطال بعد مهاجمه السابق انطونيو كاسانو (20 عاما و82 يوما).

وتعرض شاختار لضربة قاسية بعد اصابة قلب دفاعه سيرغي كريستوف بعد نزول خاطىء بمواجهة دزيكو فترك الملعب باكيا (45+2)، علما بانه عاد الى فريقه بعد غياب 5 اشهر بسبب اصابة بركبته.

دخل شاختار ضاغطا للتعديل وحصل على مبتغاه سريعا، عندما انفرد الارجنتيني فاكوندو فيريرا بعد تمريرة طويلة من قلب الدفاع ياروسلاف راكيتسكي، فتلاعب بمانولاس وسدد ببرودة اعصاب أرضية الى يسار اليسون (52).

أهدر مارلوس هدفا محققا بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابدع اليسون بصدها (55)، ثم طار منقذا تسديدة مواطنه تايسون قبل ان تخترق مقصه الايسر (63).

وترجم شاختار افضليته في الشوط الثاني من ضربة حرة بنكهة برازيلية ترجمها لاعب الوسط فريد بروعة لولبية بيسراه في المقص الايسر لمرمى اليسون العاجز عن الوصول اليها (71).

وانقذ البديل البرازيلي برونو بيريس هدفا ثالثا محققا بلقطة بهلوانية عن خط المرمى بعد تسديدة قريبة من فيريرا (90+2).

وكان روما انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2-3 ذهابا وصفر-3 ايابا، علما بانهما تواجها في دور المجموعات لموسم 2007 وتبادلا الفوز. ويخوض روما الادوار الاقصائية للمرة السادسة في اخر 7 مشاركات، لكنه بلغ ربع النهائي آخر مرة في موسم 2008.

وتصدر روما مجموعة قوية في الدور الاول ضمت تشلسي الانكليزي واتلتيكو مدريد الاسباني.

من جهته، تغلب شاختار على نابولي الايطالي القوي في دور المجموعات، ورافق مانشستر سيتي (فاز عليه 2-1 ايابا) الى ثمن النهائي، بفضل ترسانته البرازيلية.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر