أبل تتيح حزمة برامجها المكتبية مجاناً

اعلنت شركة أبل عن إتاحة حزمة برامجها المكتبية بشكل مجاني لجميع المستخدمين، وأوضحت الشركة الأمريكية أن حزمة البرامج المكتبية “آي وورك”، والتي تشتمل على برنامج معالجة النصوص “Pages” وبرنامج الجداول “Numbers” وبرنامج العروض التقديمية “Keynote”، يمكن تنزيلها من متجر التطبيقات دون أية تكاليف إضافية.

ويسري ذلك أيضاً على برنامج الموسيقى “GarageBand” وبرنامج تحرير الفيديو “iMovie،” حيث يمكن للمستخدم حالياً تنزيلهما بشكل مجاني لحواسب الماك وأجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام “آي أو إس”.

وقد قامت شركة أبل بالفعل منذ 2013 بتثبيت حزمة البرامج المكتبية وبرنامج “iMovie” على الأجهزة الجديدة بدون أية تكاليف إضافية، وفي عام 2014 تم إضافة برنامج “GarageBand”، في حين كان يتعين على أصحاب أجهزة الماك القديمة أو الأجهزة المستعملة دفع بعض الرسوم نظير تنزيل هذه البرامج. ولكي يتمكن المستخدم من تنزيل برامج “Numbers” و”Keynote” و”Pages” فإنه يحتاج إلى نظام تشغيل “آي أو إس 10” أو نظام ماك أو إس 10.12.

ولتزيل برنامج الموسيقى “GarageBand” وبرنامج تحرير الفيديو “iMovie” فإن الأمر يتطلب نظام “آي أو إس 9.3” أو ماك أو إس أكس 10.10 على الأقل.


'أبل تتيح حزمة برامجها المكتبية مجاناً' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla