برشلونة يجرد ريال مدريد من لقب كأس ملك إسبانيا للسلة

برشلونة يجرد ريال مدريد من لقب كأس ملك إسبانيا للسلة

- ‎فيرياضة
83

برشلونة يحسم كلاسيكو السلة ويتوج بلقب الكأسر

أوقف فريق برشلونة سيطرة غريمه التقليدي ريال مدريد على لقب كأس ملك إسبانيا في السنوات الأربع الاخيرة وجرده من لقبه هذا العام.

وتوج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا هذا الموسم بعد فوزه على حامل اللقب ريال مدريد بنتيجة 92 – 90 على صالة جران كناريا أرينا.

العملاق الكتالوني بدأ المباراة بقوة وكانت له الكلمة العليا بمرور الدقائق بعد بداية متكافئة مع الفريق الملكي، لينهي البلوجرانا الشوط الأول بالتقدم بفارق 6 نقاط بنتيجة 40 – 34.

وحاول الريال الدخول بقوة في اللقاء وتعديل النتيجة في الربع الثالث، إلا أن الأمور زادت صعوبة وسط تفوق كاسح من البرسا، حيث وصل الفارق في بعض الدقائق لـ18 نقطة.

برشلونة بات في طريقه لخطف اللقب مع دخول المباراة أوقاتها الأخيرة، إلا أن الريال عاد بقوة وحاول القيام بريمونتادا تاريخية، ليقلل الفارق لـ7 نقاط قبل عدة دقائق من النهاية.

إلا أن الوقت لم يسعف عملاق مدريد من التعديل، لينتهي الكلاسيكو بفوز الغريم برشلونة بنتيجة 92 – 90، ليتوج بلقب الكأس أمام أنظار حامل اللقب.

البرسا نجح في كسر الهيمنة المدريدية على بطولة الكوبا ليعود لمنصات التتويج ليحصد اللقب الـ24 في تاريخه بعد غياب طويل في السنوات الأربع الماضية، حيث كانت المرة الأخيرة التي فاز بها بلقب الكاس في عام 2013 على حساب فالنسيا.

ريال مدريد رغم خسارته للقب الكأس، إلا أن لا يزال الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 27 مرة بفارق ثلاث بطولات عن غريمه برشلونة.

You may also like

Edie

83 year old Edie believes that it is