3 أنواع فواكه ساحرة لفقدان الوزن !

3 أنواع فواكه ساحرة لفقدان الوزن !

- ‎فيصحة ورشاقة
62

الفاكهة من أهم الأطعمة التى يجب أن يتضمنها نظامك الغذائى خاصة فى فترة الريجيم، وهناك فواكه معينة تساعدك على الشبع والامتلاء وفى نفس الوقت تحافظ على وزنك، فى هذا التقرير نتعرف على أهمية الفاكهة فى الريجيم، وأنواع الفاكهة التى تساعدك على فقدان الوزن.

 أن فوائد الفاكهة لا تعد ولا تحصي يجب الاهتمام بها مثل الاهتمام بالبروتين مثل اللحوم أو الدجاج أو الأسماك، مضيفاً أنه يمكنك تناول 8 ثمرات فاكهة يومياً فى فترة الريجيم.

هناك 3 أنواع من الفاكهة فقط تساعدك على التخسيس وهى التفاح، البرتقال، الكيوى،ويعتبر التفاح هو ملك التخسيس لأنه يحتوى على كربوهيدرات وسكريات ونسبة عالية من الماء و فيتامين A وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين E وبوتاسيوم وكالسيوم ومغنسيوم وحديد وفوسفور وصوديوم ومضادات أكسدة.

ويعتبر التفاح صيدلية متكاملة، لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من الماء، لذلك فهو سهل الهضم والامتصاص ومحسن للجهاز الهضمي ككل، مضيفاً أن التفاح يحتوي على نسبة كبيرة جدا من السيليلوز وخصوصا في قشر التفاحة المهم لتكوين والحفاظ علي الجهاز الهضمي .

حيث التفاحة تحتوي علي 67 سعرة حرارية وينتج الجسم حوالي 100 سعر حراري لهضمها وامتصاصها كاملة لذلك التفاحة الواحد تنتج طاقة سلبية للجسم بحوالي 33 سعر حراري أي ان كل تفاحة ترفع معدل الحرق بمقدار 33 سعراً حرارياً كاملاً.  يمكن تناوله بكميات كبيرة يوميا بالريجيم ويفضل كسناك لسد الشهية ومد الجسم بالطاقة .

 البرتقال أيضاً من الفواكه التى يمكن تناولها فى الريجيم، حيث يسمح يومياً بتناول ثمرتين برتقال، البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من أمراض عديدة ويعمل علي نضارة البشرة وتفتيح لونها، كما أن فيتامين C يعمل على تثبيت الكالسيوم في العظام وهنا ترجع أهميته للأطفال ومساعدتهم في النمو الصحي بعظام قوية. البرتقال مفيد في التخسيس ويمكن أخذة كعصير فريش مرتين يوميا بدون سكر أو يمكن اضافة البرتقال الي السلطة الخضراء لسد الشهية بإمتياز.

ومن الفواكه أيضاً التى يمكن تناولها فى الريجيم، الكيوى، ، حيث يمكن تناوله كوجبة في طبق سلطة الفاكهة أو أخذ الكيوي كعصير باضافتة إلى الكنتالوب “كنتالوب + كيوي” مرتين يوميا بالريجيم للاحساس بالشبع الفوري.

الكيوي ملك فيتامين C ، ومن أهم الفاكهة للحوامل وللمساعدة في نمو الجنين بطريقة صحية، ومن أهم الفاكهة لنضارة البشرة والمساعدة في نمو صحي للشعر، كما أنه من أهم الفاكهة المسئولة عن انتظام الهضم والمساعدة في عملية الإخراج وسهولة عمل القولون كما يساعد فى وقاية الجسم من خطر الاصابة بسرطان القولون.

You may also like

دوري أبطال أوروبا: صلاح يقود ليفربول لتدمير روما بخماسية

هل يكرر الذئاب الـ”ريمونتادا”؟ قدم المهاجم المصري محمد