الروبوتات ستفي بمتطلبات 80% من اليابانيين في 2020!!

الروبوتات ستفي بمتطلبات 80% من اليابانيين في 2020!!

- ‎فيتكنولوجيا
81

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية إن الروبوتات ستعتنى بـ80% من كبار السن فى اليابان بحلول عام 2020. وتريد الحكومة اليابانية أن تزيد قبول المجتمع للتكنولوجيا التى من شأنها سد العجز فى أعداد العاملين فى مجال التمريض، لاسيما مع توقعات أن يشهد المجتمع اليابانى المعروف بزيادة أعداد كبار السن، عجزا يقدر بـ370 ألف ممرض بحلول عام 2025.
وركز المطورون جهودهم على إنتاج أجهزة روبوتية بسيطة تساعد السكان الضعفاء على الخروج من سريرهم ووضعهم على كراسى متحركة، أو تسهيل عملية دخولهم إلى أحواض الاستحمام.
ولكن الحكومة ترى مجموعة واسعة من التطبيقات المحتملة، ونقحت مؤخرا قائمة أولوياتها لتشمل الروبوتات التى يمكنها التنبؤ بحاجة المرضى إلى استخدام المرحاض.
وقال الدكتور هيروهيسا هيروكاوا مدير بحوث الابتكار الروبوتى فى المعهد الوطنى للعلوم والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة فى اليابان إن الأهداف تشمل تخفيف العبء على العاملين فى التمريض وتعزيز استقلال الأشخاص الذين ما زالوا يعيشون فى المنزل.
وأوضح هيروكاوا إن “الروبوتات لا يمكن أن تحل كل هذه القضايا؛ ولكنها ستساهم فى مواجهة بعض هذه الصعوبات “.

وأضاف هيروكاوا إن الروبوتات القادرة على حمل الأشخاص لم يتم نشرها حتى الآن إلا فى حوالى 8% من دور التمريض فى اليابان، ويرجع ذلك جزئيا إلى التكلفة، كما يرجع إلى “عقلية العاملين فى مجال التمريض والرعاية لاعتقادهم أن البشر يجب أن يوفروا هذا النوع من الرعاية”.

You may also like

رونالدو: اتخذت قرار الرحيل منذ أشهر ولم أفكر في اللعب بالصين وقطر

كريستيانو يغلق صفحة ريال مدريد من أجل اليوفي