كيتو دايت لخسارة الوزن قادم بقوة الى الشرق الأوسط …تعرّف عليه!!

كيتو دايت لخسارة الوزن قادم بقوة الى الشرق الأوسط …تعرّف عليه!!

- ‎فيصحة ورشاقة
272

“كيتو دايت”.. قد تكون هذه هى المرة الأولى التى تسمع فيها عن هذا النوع من الدايت أو قد تكون سمعت عنه من قبل ولكن لم تتخذ القرار بعد للبدء فيه، إذا كنت تريد خسارة وزنك ببساطة يمكنك أن تبدء فى الكيتو دايت أو “الكيتوجينيك” وهو رجيم قليل الكربوهيدرات وغنى بالبروتين والخضروات، وفى هذا التقرير نقدم للمبتدئين فى الكيتو دايت خطوات يجب أن تتبعها للبدء فى “الكيتو دايت”، بحسب ما ذكر موقع “Every day health”.
1- يجب أن تعرف ما الأكلات المسموح بها، وما هى الأكلات الممنوعة فى الكيتو دايت، فيجب أن تقلل الكربوهيدرات بشكل كبير، حيث يمكنك تناول ما بين 20-30 جراما منها فى اليوم، ويجب أن تتعلم ما هى الأكلات التى تحتوى على كربوهيدرات، فهى ليست فقط الأرز والمكرونة والخبز والآيس كريم، فهناك أكلات قد لا تعرف أنها تحتوى على الكربوهيدرات، مثل: الفاصوليا التى تحتوى على البروتين، وكذلك الفواكه والخضروات غنية بالكربوهيدرات، والأطعمة الوحيدة التى لا تحتوى على الكربوهيدرات هى اللحوم الغنية بالبروتين، والدهون مثل: الزبدة والزيت.
2- أدخل الدهون لنظامك الغذائى ولا تخف، حيث إن كثيرا من الناس لديهم اعتقاد أن الدهون ستقتلهم، ولكن يمكنك أن تبدأ بالحصول على الدهون مع الخضروات، فبدلاً من البطاطس والأرز مع وجبتك، اختر الخضار وأطهيه بالزيت.
3- تصفح شبكة الإنترنت وتعرف على وجبات “الكيتو دايت” وتعلم كيفية طهوها، حتى تكون لديك خبرة أكثر فى هذا الدايت.
4- جرب تناول “القهوة السوداء” أو “الرصاصة”، حيث أثبتت الدراسات أن لها فعالية كبيرة فى التخسيس، وتكون من خلال خلط زيت جوز الهند والزبدة فى قهوتك وهذا المشروب يساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء أطول فترة ممكنة.
5- يجب أن تعرف ما هى الآثار الجانبية لرجيم الكيتو والتى تعرف باسم “أنفلونزا الكيتو”، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل: الصداع، الإجهاد، قلة النوم، الغثيان، ولكن تزول هذه الأعراض بعد فترة قليلة من البدء فى نظام الكيتو دايت.
6- يجب أن تتأكد خلال الكيتو دايت أن جسمك يحصل على ما يكفيه من الصوديوم والبوتاسيوم حتى يعمل بشكل جيد، خاصة أن الكلى فى فترة الكيتو دايت تفرز كثير من الماء، لذا تناول الأملاح فى طعامك حتى يعمل جسمك جيداً.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر