رغم تألق صلاح ليفربول يتعادل إيجابياً مع توتنهام في مباراة مجنونة

رغم تألق صلاح ليفربول يتعادل إيجابياً مع توتنهام في مباراة مجنونة

- ‎فيرياضة
92

كين يحرز الهدف رقم 100..

سجل هاري كاين هدفه المئة في الدوري الانكليزي الممتاز لينقذ فريقه توتنهام من الخسارة في الرمق الاخير بادراكه هدف التعادل 2-2 في مرمى ليفربول في مباراة حفلت دقائقها الاخيرة بالكثير من الاثارة والتشويق والجدل ضمن المرحلة السادسة والعشرين الاحد.
على ملعب “انفيلد”، كان انصار الفريقين وعشاق اللعبة عموما على موعد مع مباراة سريعة من قبل الطرفين بلغت الذروة في التشويق والاثارة في دقائقها الاخيرة التي شهدت تقلبات عدة مثيرة.

وكان المصري محمد صلاح افتتح التسجيل مبكرا لليفربول مستغلا كرة وصلته عن طريق الخطأ داخل المنطقة فسار بها قبل ان يسددها خادعة في مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس(3) .

وخلافا لمباراته مع مانشستر يونايتد الاربعاء الماضي، لم يكن توتنهام في يومه وتحديدا صانع العابه الدنماركي كريستيان اريكسن وزميله ديلي الي فلم يتمكنا من تموين كاين بالكرات المتقنة.

في المقابل، تميز ليفربول بالصلابة الدفاعية خلافا للعادة وبرز ايضا حارس مرمى الالماني كاريوس لوريس الذي تألق في الذود عن مرماه في اكثر من محاولة خطرة لتوتنهام.

وكانت كل الدلائل تشير الى قدرة ليفربول على المحافظة على تقدمه حتى الدقيقة 87 عندما انقلبت الامور رأسا على عقب.

فقد تمكن الكيني فيكتور وانياما بعد ثوان قليلة من نزوله بديلا للبلجيكي موسى ديمبيلي من ادراك التعادل بتسديدة قوية ورائعة من خارج المنطقة سكنت سقف الزاوية العليا لشباك كاريوس (80).

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لدى اعاقة كاريوس لكاين المنفرد به لكنه حارس ليفربول تصدى ببراعة لمحاولة هداف توتنهام مبقيا فريقه في المباراة (87).

وفي الدقيقة الاخيرة قام صلاح بمراوغة اكثر من مدافع في منطقة جزاء توتنهام قبل ان يسدد داخل الشباك هدف التقدم لليفربول وسط فرحة هستيرية لانصار اصحاب الارض.

بيد ان افراحهم سرعان ما تحولت اتراحا عندما تغاضى حكم الساحة عن احتساب ركلة جزاء لتوتنهام قبل ان يلفت انتباهه حامل الراية فيعود عن قراره ويحتسب ركلة جزاء نجح في ترجمتها كاين هذه المرة في الثواني الاخيرة مانحا فريقه نقطة ثمينة.

ورفع كاين رصيده الى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين متفوقا بهدف واحد عن صلاح.

وفي مباراة ثانية انتهت مباراة كريستال بالاس ونيوكاسل بالتعادل 1-1. سجل للاول لوكا ميلفوييفيتش (55 من ركلة جزاء)، وللثاني محمد ديامي (22).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء واتفورد مع تشلسي.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر