ريال مدريد وسان جيرمان وسياسة “الضرب من تحت الحزام” في الصفقات

ريال مدريد وسان جيرمان وسياسة “الضرب من تحت الحزام” في الصفقات

- ‎فيرياضة
102

تاريخ الصراعات التعاقدية بين سان جيرمان وريال مدريد

يمتلك ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني تاريخ عريض من المنافسة على صفقات شراء اللاعبين وإنتقالات المدربين ايضاً وأصبح كل فريق يمارس سياسية “الضرب من تحت الحزام” لكي يتفوق على الأخر في صراع ضم اللاعبين.

ولعل أبرز الأحداث الساخنة والمتعلقة بالإنتقالات بين كلا الناديين، البرازيلي نيمار جونيور نجم سان جيرمان المنضم الصيف الماضي من نادي برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو في صفقة هي الأضخم بتاريخ الكرة.

ولم يمر على وجود نيمار بباريس سوى بضعة أشهر حتى بدأ الحديث حول رغبة نادي ريال مدريد الإسباني بضم اللاعب الصيف المقبل وسط رفض تام من إدارة سان جيرمان والذي أعلن رئيسه عدم النية بالتفريط في اللاعب نهائياً حيث أنه يمتلك عقداً رسمياً حتى صيف عام 2022 وبدون أي شروط جزائية بعقده.

وشهد تاريخ الصراع بين كلا الفريقين خمس قضايا سابقة تتعلق بإنتقالات اللاعبين نستعرضها عبر التقرير التالي:

1- كريستيانو رونالدو

كانت أبرز القضايا الساخنة داخل أروقة نادي ريال مدريد الإسباني في موسم 2012 – 2013 البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النادي الملكي والذي كان يشعر بالغضب من إدارة الميرنغي هذه الفترة وظهر ذلك جلياً عندما أحرز اللاعب هدفين بشباك غرناطة على ملعب سانتياغو برنابيو ورفض اللاعب الإحتفال بتلك الأهداف.

وخرج رونالدو ليعلن لوسائل الإعلام بأنه غاضب وحزين، ورئيس الملكي يعرف أسباب الغضب لتفتح موجة من التكهنات حول مستقبل اللاعب حيث تسربت بعض التقارير التي افادت بأن رونالدو قد تلقى عرضاً من باريس سان جيرمان والذي منح رونالدو وعداً بالحصول على راتب سنوي يعادل ما يتقاضاه الأرجنتيني ليونيل ميسي في نادي برشلونة ولكن تفطن بيريز للأمر وأغلق الباب أمام أحلام الباريسيين ونجح في تجديد عقد اللاعب.

2- الإيطالي كارلو أنشيلوتي

ذاك الإسم الكبير في عالم التدريب حيث رحل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب ريال مدريد وقتها وكان ذلك في موسم 2012-2013 حيث بدأ فلورنتينيو بيريز بوضع خطة وبناء فريق للميرنغي، وضم العديد من المواهب الكبيرة مثل إيسكو وموراتا وأسماء رائعة وبدأ بالتحدث مع أنشيلوتي من أجل تولي تدريب الفريق.

وكان أنشيلوتي يشرف على تدريب نادي باريس سان جيرمان وقتها ورفضت إدارة الفريق فكرة رحيله.

ومع إصرار بيريز وإنهاء الإتفاق بينه وبين أنشيلوتي أصر المدرب الإيطالي على الرحيل مما أدى في النهاية للإنصياع لرغبته مقابل دفع 7 مليون يورو لضم المدرب.

3- ماركو فيراتي

حاول نادي ريال مدريد التعاقد مع فيراتي بالتزامن مع قدوم أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد حيث تألق كثيراً خلال مباريات المنافسات الأوروبية للمنتخبات دون ال 21 عاماً.

وقال وكيله أنه سعيد بإهتمام كبار أوروبا بالحصول على خدمات اللاعب ثم قام اللاعب بالتعاقد مع الوكيل الشهير مينو رايولا.

ثم تفطن سان جيرمان للأمر وقام بتجديد عقد اللاعب مع رفع راتبه السنوي ليحافظ على اللاعب من أطماع بيريز.

4- أنخيل دي ماريا

كان هدفاً قوياً لسان جيرمان عام 2014 عقب تألقه الكبير ببطولة كأس العالم رفقة المنتخب الأرجنتيني عام 2014 بالبرازيل.

وكان دي ماريا يرغب بالرحيل عن صفوف ريال مدريد نظراً لإمتلاك الملكي أسماء قوية مثل بيل ورونالدو بنزيمة في الامام، حيث كان يفضل أنشيلوتي الإعتماد على خدمات الثلاثي دائماً ولكن إنضم لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

5-كليان مبابي

لا شك أن مبابي أحد المواهب القوية الصاعدة بسماء الكرة الأوروبية وسطع نجمه سريعاً بنادي موناكو الفرنسي حتى أصبح تحت أنظار ريال مدريد الصيف الماضي.

وكان الجميع يعرف رغبة اللاعب الواضحة وهي تمثيل النادي الملكي وذلك عقب تصريحات اللاعب بعشقه للبرتغالي كريستيانو رونالدو وبدأ بالفعل ريال مدريد مفاوضاته لضم اللاعب دون التوصل لإتفاقات من أجل ضمه.

وعقب حسم سان جيرمان صفقة نيمار رسمياً فاجىء النادي الفرنسي الجميع بإعلانه ضم مبابي الصيف الماضي على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء النهائي الصيف المقبل مقابل 180 مليون يورو.

You may also like

بسبب برشلونة.. هدية من مانشستر يونايتد لبوغبا

يونايتد يحل مشكلة بوغبا نجح نادي مانشستر يونايتد