احداها جرعات المياه المتناولة في اليوم…5 معتقدات خاطئة اليك حقيقتها!!

احداها جرعات المياه المتناولة في اليوم…5 معتقدات خاطئة اليك حقيقتها!!

- ‎فيصحة ورشاقة
89

شائعات ومعتقدات صحية خاطئة سمعنا عنها وتربينا عليها، لكن ماذا لو اكتشفت ان بعضها غير صحيح وانها مجرد تكهنات ومعتقدات شائعة لا صحة لها طبياً وعلمياً. اليك حقيقة بعض هذه المعتقدات الصحية، بحسب موقع WebMD:

– 8 أكواب من الماء يومياً

لا داعي لعدّ الكؤوس، يكفي ان تحافظ على معدل المياه الطبيعي في جسمك سواء بالشرب او بتناول أطعمة غنية بالسوائل كالحساء والفاكهة والخضار والعصائر… قد تحتاج الى شرب المزيد من الماء عندما يكون لون البول أصفر غامقاً او عند وجودك في طقس حار او في حالة المرض.

– البيض يضرّ بالقلب؟

الى كل عشاق العجة، لا داعي للإنتباه والحذر بعد اليوم. ان تناول بيضة او بيضتين يومياً لا يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب. صحيح انه يرفع نسبة الكولسترول عند البعض، لكنه ليس مضراً مقارنة بالأطعمة التي نتناولها وأهمها الوجبات المشبعة بالدهون والأهم ان لا علاقة له بالإصابة بامراض القلب.

– مزيل العرق يُسبب سرطان الثدي؟

ساد اعتقاد خاطىء يقول إن مزيل العرق يحتوي على مركبات كيميائية تتراكم في أنسجة الجسم لا سيما في منطقة تحت الإبط وتؤثر في نمو خلايا سرطانية. لكن المعهد الوطني للسرطان أكد انه لا توجد علاقة بين مزيل العرق وسرطان الثدي.

– الحاجة الى تناول الفيتامينات يومياً

يتردد على مسامعنا أهمية تناول الفيتامينات يومياً لا سيما إذا كان نظامنا الغذائي غير صحي او لا يحتوي على الفيتامينات الأساسية. لكن الباحثين لا يوافقون على تلك النظرية تماماً. هناك بعض الحالات التي تستوجب تناول الفيتامينات فيها بشكل دوري ومنتظم، في حال طلب منك طبيبك ذلك أو المرأة الحامل التي عليها تناول الأسيد فوليك وغيرها من الفيتامينات الخاصة بمرحلة الحمل. لذلك تبقى أفضل وسيلة للحصول على الفيتامينات تناول أطعمة غنية بها كالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والمكسرات والزيوت الصحية.

– السكريات تزيد من الإفراط الحركي عند الأطفال

صحيح أن السكريات والحلويات ليست جيدة للطفل لكن البحوث كشف عدم وجود علاقة بينها وبين تصرفات الطفل المدرسية وعدم قدرتهم على التركيز. يعتقد بعض الأهل وجود صلة بين السكريات والإفراط الحركي عند الطفل، إذ ينتظر بعضهم ان يتصرف طفلهم بشكل سيئ بعد تناوله للحلويات.

You may also like

بسبب برشلونة.. هدية من مانشستر يونايتد لبوغبا

يونايتد يحل مشكلة بوغبا نجح نادي مانشستر يونايتد