بالفديو كذب الصليب الأحمر وقضية 2011 حول اختلاس أموال القذافي وصدام

بالفديو كذب الصليب الأحمر وقضية 2011 حول اختلاس أموال القذافي وصدام

- ‎فيالتغطية الإخبارية
46
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

استشهد الزعيم الليبي مؤلف النظرية العالمية الثالثة العقيد معمر القذافي في 20 اكتوبر 2011 م , وإضافة للإرث الثقافي والإيديولوجي الذي تركه .. فقد ترك أيضا أصولا نقدية تقدر مابين 90 و 150 مليار دولار .

و هذه الأموال مجهولكذب الصليب الاحمر واختلاس اموال القذافي وصدامة المكان ولا يعلم أي احد بأماكن تواجدها . و لكن المنطقي أنها قد وزعت على عدة حسابات مختلفة عن بعضها حول العالم ..

ويتوقع أن اغلبها موجود في دول إفريقية , وتعد غانا وكينيا أولى الدول المرشحة لحفظ أموال القذافي .

هذه الأموال الطائلة حركت آمال العديد من الناس في البحث عنها وإيجادها وتم وضع عدة فرضيات لأماكن تواجدها وبدأ البحث عنها بجد ودهاء من قبل الطامعين بالحصول عليها .

وفي سبيل إيجاد هذه الأمول قامت الحكومة الليبية بإصدار تعميم يقضي بتسليمها أقرب مستشاري القذافي ” بشير صالح ” وهو مدير مكتب القذافي والوصول اليه يعني الاهتداء الى الكثير من أسرار القذافي المالية، منها معرفة مصير سبعة مليارات دولار كان مسؤولاً عن إدارتها.

و كان البشير عين القذافي الساهرة على استثماراته وأرصدته التي تقدر بالمليارات، وكان يتنقل ما بين الفنادق الفاخرة وقصور الرئاسية من خلال عمله وسيطاً بين القيادة الليبية وجهات عدة في القارة الإفريقية وفرنسا.

وبعيد سقوط القذافي بوقت قصير، اختفى بشير وهو المدير السابق للصندوق الليبي – الإفريقي للاستثمار، حيث تردد أنه الآن في جمهورية جنوب أفريقيا وقد طالبت الحكومة الليبية تسليمه لها الا أن الأخيرة رفضت مما وتر العلاقات بين البلدين لمدة من الزمن .

ليأتي بعد ذلك تصريح لبعض المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة عن عثورهم على أدلة جديدة قادتهم إلى مكان تواجد أموال القذافي في دول إفريقيا الغربية ..

ووسط أجواء البحث السري والعلني والفردي والجماعي عن أموال القذافي .. ظهر فيديو على الشبكات الالكترونية يعرض بعض الحاويات المدموغة برمز الصليب الأحمر والتي تحوي على مبالغ من أموال القذافي وكان الفيديو يظهر بمنطقة تبين أنها على الحدود التركية السورية .. وبمتابعة الموضوع رفض الصليب الأحمر هذه الادعاءات ونفى أي تورط له في قضية اموال القذافي المفقودة .

لكن هذا لا يعني عدم تورط الصليب الأحمر باختفاء أموال القذافي او على الأقل جزء منها فقد اتُهم الصليب الأحمر سابقا بإجراء احتيالات محاسبية من قبل و ذلك عندما اختفت أصول وأموال الرئيس العراقي صدام حسين و التي قدرت بالمليارات أيضا .

وقد وجه الإعلام المستقل حينها إدعاءته للصليب الأحمر يتهمه فيها بنقل أموال الزعيم العراقي صدام حسين بطريقة غير شرعية وخاصة أن هذا الإدعاء كان متزامنا مع توارد معلومات عن وجود أموال مجهولة المصدر على حساب بنكي في سويسرا تابع للصليب الاحمر .. لكن كما الحال مع أموال القذافي فقد نفى الصليب الأحمر حينها أي تورط له بأموال صدام حسين المفقودة .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لاعبو برشلونة واثقون من تأهل ريال مدريد!

Want create site? Find Free WordPress Themes and