التمركز العسكري الإيراني في سوريا .. يربك إسرائيل .

التمركز العسكري الإيراني في سوريا .. يربك إسرائيل .

- ‎فيالتغطية الإخبارية
30
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

ذكرت صحيفة “هآرتس” الصهيونية “أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيغادر صباح اليوم الإثنين في زيارة تستمر خمس ساعات إلى موسكو، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما سينضم إلى الوفد الوزير زئيف ألكين، مستشار الأمن القومي مئير بن شابات، ورئيس شعبة الاستخبارات هرتسي هليفي”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “هليفي حلّ في اللحظات الأخيرة مكان رئيس الموساد يوسي كوهين، الذي كان من المفترض أن ينضم إلى الوفد، لأنّ الاجتماع سيركِّز على التنسيق العسكري بين البلدين”.

وأضافت الصحيفة أن “اللقاء الذي تحدَّدَ توقيته خلال المكالمة الهاتفية التي أجريت بين نتنياهو وبوتين مطلع هذا الشهر، من المتوقع أن يناقش بشكل أساس مسألة التمركز العسكري الإيراني في سوريا وكذلك تحذيرات الرئيس الأميركي دونالد ترامب للدول الأوروبية فيما يتعلق بتغيير الاتفاق النووي مع إيران”.

الصحيفة أشارت إلى أنّ “هذا اللقاء سيكون السابع بين الرئيسَين منذ أيلول/سبتمبر 2015، وقالت أنه “في مسألة التمركز الإيراني في سوريا ولبنان فإن الموضوع الأساس في اللقاء سيكون الحفاظ على “حرية العمل الإسرائيلي” في المجال الجوي”، ورجحت الصحيفة أن “يُصرّ نتنياهو على ما وصفته “هآرتس” بـ “حق” كيان الاحتلال المزعوم في العمل، عند الحاجة لمنع تهريب أسلحة متطورة إلى حزب الله في لبنان عبر سوريا”، بحسب تعبير الصحيفة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

أهم مزايا هواتف آيفون القادمة في 2018…

Want create site? Find Free WordPress Themes and