أقدام ميسي تُحلق فوق السماء والقلب ينبض بعشق برشلونة

أقدام ميسي تُحلق فوق السماء والقلب ينبض بعشق برشلونة

- ‎فيرياضة
88

ميسي يواصل الإبداع بمباريات برشلونة هذا الموسم

كالعادة واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني سحره وروعته بمباريات البلوغرانا هذا الموسم وإستطاع قيادة فريقه لإنتصارات جديدة سواء على صعيد الليغا أو كأس ملك إسبانيا.

وشارك ميسي بمبارتي فريقه الأولى أمام ريال بيتيس بالليغا والثانية أمام إسبانيول بديربي كتالونيا القوي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقاد ميسي برشلونة لسحق بيتيس بخماسية نظيفة بالليغا وسط غزل كبير من جماهيره وعشاقه بما يقدمه البرغوث الأرجنتيني من سحرٍ بالمباريات كما واصل سلسلة أهدافه الرائعة ليرفع سجله التهديفي بالليجا للرقم 17.

وحصل ميسي على العلامة الكاملة من الدرجات وذلك حسب موقع الأرقام والإحصائيات الشهير “whoscored” مناصفةً من الأوروغوياني لويس سواريز والذي يقدم مستويات أكثر من رائعة هذا الموسم أيضاً.

وحصل ميسي على عشر درجات وبالنظر لما قدمه بالمباراة نجد أنه قام بالتسديد على المرمى أربع مرات وبلغت نسبة إستحواذه 5.5% وبلغت دقة تمريراته 81% وقام ب 12 مراوغة ناجحة وإفتك الكرة مرة وحيدة وحصل على ثلاث ركلات ركنية وفقد الكرة مرة وحيدة.

– مهمة إغتيال أحلام الجار تمت بنجاح

وعقب تلك المباراة إستعد برشلونة لمباراة من نوع خاص ودائماً ما تحمل طابع المتعة حيث إستقبل النادي الكتالوني نظيره إسبانيول على ملعب كامب نو ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا.

ونجح النادي الكتالوني في بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة وذلك عقب فوزه بهدفين نظيفين للثنائي لويس سواريز وميسي حيث قدم البرغوث واحدة من اروع مبارياته ايضاً.

وحصل ميسي على العلامة الكاملة بمواقع الأرقام والإحصائيات للمباراة الثانية على التوالي وهو ما يعكس مدى تألق اللاعب هذا الموسم.

وبالنظر لما قدمه ميسي بهذه المباراة فقد بلغت نسبة تسديداته 6 فيما سدد الكرة بين الخشبات الثلاثة مرتين.

ولمس ميسي الكرة في 91 مناسبة وقدم 50 تمريرة خلال اللقاء وبلغت دقة تمريراته 68%.

وحاول ميسي إفتكاك الكرة في مناسبتين فيما حصل على خمس أخطاء وإرتكب خطأً وحيداً.

وفي سياق أخر فتح النجم الارجنتيني قلبه وافصح عن العديد من الأمور الهامة وذلك خلال لقاءً صحفياً وأوضح مدى العلاقة المميزة بينه وبين مدربه أرنستو فالفيردي ورأيه في أداء برشلونة عقب رحيل النجم البرازيلي نيمار جونيور والذي إنتقل لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وخلال تصريحاته قال ميسي عن فالفيردي: “لقد كان واضحاً منذ البداية وليس لدي اي أزمات بفكرة التدوير التي يطبقها خلال المباريات”.

وعن طموحاته قال: “أتطلع لتسجيل الأهداف وحصد الألقاب الكبرى رفقة برشلونة أهما بطولة الدوري ودوري الأبطال لم أعد أطمح بالمزيد من الألقاب والجوائز الفردية ما يهمني البطولات”.

وعن صامويل اومتيتي قال ميسي: “إنه لاعب مميز يفعل في التدريبات ما يقدمه بالمباريات وهو شخص رائع داخل الملعب وخارجه”.

وعن رأيه في رحيل نيمار جونيور عن برشلونة قال: “رحيل نيمار عن برشلونة جعل الفريق يؤدي بشكل افضل لكل شيء إيجابيات وسلبيات فرحيله جعل خطط برشلونة تتغير بالمباريات ومنح برشلونة صلابة دفاعية أكبر”.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

You may also like

أتليتيكو يقسو على ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

أتلتيكو يتوج بلقب السوبر الأوروبي نجح أتليتيكو مدريد