تصرفات معكوسة لفقدان الوزن … تجنبها قدر المستطاع!!

تصرفات معكوسة لفقدان الوزن … تجنبها قدر المستطاع!!

- ‎فيصحة ورشاقة
48

يتعمد الكثير من الأشخاص اتباع عادات غذائية محددة من أجل خسارة الوزن الزائد. إلا أنهم لا يعرفون أن بعض هذه العادات يؤدي إلى نتيجة عكسية، أي أنه يسبب زياة الوزن.

-عدم تناول البروتينات: هذا خطأ، لأنها تساعد على الشعور بالشبع وتعزز عملية الأيض. إذاً من الضروري إضافتها إلى كل الوجبات من خلال تناول اللحوم، الأسماك، البيض، منتجات الحليب، العدس، الكينوا، اللوز.

– تناول اللوز النيئ من دون حساب: فهو غني بالبروتين والمغذيات. كما أنه يساعد على محاربة الكوليسترول. إلا أنه يحتوي في 50% منه على الدهون.

-الاكتفاء بطبق من السلطة خلال الغداء أو العشاء: فالسلطة غنية ببعض المكونات المغذية لكنها لا تحتوي على الكثير من النشويات، ما يعني أنه يمكن الشعور بالجوع بعد ساعتين من تناولها على الأكثر. لذا من الأفضل أن يتم أكلها مع قطعة من الخبز الكامل.

– تناول الأطعمة المخصصة للرجيم: ومنها اللبن الخالي من الدسم والصلصة المخففة ورقاقات البطاطا قليلة الدهون. فهي عادة ما تكون غنية بالسكر والإضافات الضارة.

– تناول المشروبات الغازية المخصصة للرجيم: فهذا يزيد الرغبة في تناول المأكولات الغنية بالسكر. إذاً الأفضل استبدالها بمشروبات منزلية طبيعية.

You may also like

أتليتيكو يقسو على ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

أتلتيكو يتوج بلقب السوبر الأوروبي نجح أتليتيكو مدريد