مقتل جهادي الماني ” مغني الراب ” في غارة جوية على سوريا ..

مقتل جهادي الماني ” مغني الراب ” في غارة جوية على سوريا ..

- ‎فيالتغطية الإخبارية
93

قتل أحد اشهر المقاتلين الاجانب في تنظيم داعش الذي ظهر في عدة تسجيلات دعائية احدها كان معه رأس مقطوعة ..

و هو مغني راب الماني الجنسية تحول الى جهادي في تنظيم الدولة الاسلامية وتقول تقارير انه تزوج مترجمة مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) التي كُلفت التجسس عليه، في غارة جوية على سوريا، بحسب ما افاد موقع سايت الاميركي لمتابعة المواقع الجهادية.

وكان دينيس كوسبيرت المعروف باسم الشهرة ديسو دوغ احد اشهر المقاتلين الاجانب في التنظيم وظهر في عدة تسجيلات دعائية احدها كان فيه على ما يبدو ومعه رأس مقطوعة.

وقتل كوسبيرت المولود في المانيا من اصول غانية قتل في غارة جوية الاربعاء على بلدة غرانيج في محافظة دير الزور (شمال غرب سوريا)، بحسب الترجمة الانكليزية لموقع سايت نقلا عن مؤسسة الوفاء الاعلامية المؤيدة للتنظيم.

ونشرت المؤسسة ثماني صور على تطبيق تلغرام قالت انها لجثمانه مضرجا بالدماء، بحسب موقع سايت.

وكانت مصادر عدة اعلنت مقتل كوسبيرت من بينها وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) التي قالت انه قتل في غارة جوية على سوريا في تشرين الاول/اكتوبر 2015. الا انها اعترفت بعدها بان كوسبيرت نجا على ما يبدو.

وقالت مصادر جهادية في نيسان/ابريل 2014 ان كوسبيرت قتل في سوريا لكنها تراجعت بعدها.

وتشير وثائق قضائية اميركية الى ان دانييلا غرين المترجمة الفدرالية التي تحمل تصريحا امنيا عاليا تسللت الى سوريا في حزيران/يونيو 2014 لتتزوج كوسبيرت بعد ان انجذبت اليه.

واعتقلت غرين عند عودتها الى الولايات المتحدة بعد اقل من شهرين على توجهها الى سوريا واقرت بانها “قدمت تصريحات كاذبة حول ارهاب دولي”، وقضت بعدها عقوبة بالسجن لمدة عامين.

وكان كوسبيرت من ابرز مجندي التنظيم الجهادي. وقال مسؤولون اميركيون ان كوسبيرت هدد الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما والالمان وشجع مسلمين غربيين على شن هجمات مستلهمة من التنظيم.

You may also like

أتليتيكو يقسو على ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

أتلتيكو يتوج بلقب السوبر الأوروبي نجح أتليتيكو مدريد