نصائح للتعامل مع الإدمان على الجنس

نصائح للتعامل مع الإدمان على الجنس

- ‎فيصحة ورشاقة
45
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عندما يصل ​الولع بالجنس​ إلى الإدمان يعني أنك تشارك في نشاط جنسي يحدث أثارًا سلبية على علاقاتك أو حياتك المهنية أو ثقتك بنفسك. بعض الناس يكونوا عرضة للاضطراب في السلوك الجنسي أكثر من غيرهم، خصوصًا مرضى عانوا من اختلال في المزاج العام لهم أو تعرضوا للاستغلال الجنسي أو مدمني الكحوليات أو مدمني المخدرات وعلى الرغم من الجدل القائم بين أساتذة الطب النفسي، فإن دليل الإحصاء والتشخيص للأمراض العقلية لا يعتبر الإدمان الجنسي إدمانًا أو اختلالًا عقليًا، لكن إذا كنت تواجه مشكلة بالفعل عليك اختبار وسائل العلاج والتغيير السلوكي المتاحة كي تساعدك على الشفاء.

وإليك بعض العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة إذا كنت ​مدمناً على الجنس​:

السعي وراء ​علاقات جنسية​ خارج إطار الزواج، استخدام السلوك الجنسي المتزايد كمهرب من الوحدة أو الاكتئاب أو التوتر والضغط العصبي، التفكير في الجنس كبديل عن كل الاهتمامات الأخرى، مشاهدة المواقع الإباحية بشكل مكثف، الاستمناء بشكل متكرر، خاصة في أماكن غير ملائمة لذلك مثل مكان العمل، ممارسة الجنس مع داعرات، التحرش الجنسي بالأخرين.

بعض المصابين باضطراب سلوك جنسي يستطيعون علاج أنفسهم بتغيير أسلوب حياته لكن عندما يبدأ هذا السلوك يؤذي علاقاتك بالأخرين وعملك وحياتك أو يؤدي بك إلى مشاكل مثل إلقاء القبض عليك؟ وإذا كنت تشعر أن الأمر له تداعيات سلبية على حياتك عليك التوجه للمساعدة المتخصصة،

وإليك ما يجب أن تقوم به للتخلص من الإدمان على الجنس:

جلسات التأهيل النفسي:النشاط الجنسي الذي يتسبب في مخاطر لصاحبه دليل على اضطراب الشخصية الحدية وهو اضطراب معترف به ويمكن علاجه بجلسات التأهيل النفسي وأحيانًا باستخدام الأدوية، عليك طلب المساعدة الفوري إذا كنت ستؤذي نفسك أو الآخرين، أو إذا كنت تعاني من ميول انتحارية أو اضطراب ذو اتجاهين.

ايجاد معالج متخصص ومؤهل للتعامل مع الإدمان: اسأل طبيبك المعالج عن ترشيحاته لمتخصص في الإدمان الجنسي، بدلًا من البحث عن شخص متخصص في اضطراب استخدام المواد، عليك البحث عن متخصص في اضطراب السلوك الجنسي.

إذا كنت في علاقة، استشاري علاقات زوجية وعائلية يستطيع مساعدتك أنت وزوجتك.

ناقش خطط العلاج مع معالجك النفسي: العلاج المعرفي السلوكي طريقة علاج فعالة وقد يلجأ المعالج للدواء. على سبيل المثال مضادات الاكتئاب تكبح من السلوك الجنسي القهري. العلاج المتعارف عليه هو مثبطات استرداد السيروتونين ويشمل ذلك الفلوكسيتين وباروكستين وسيرترالين. قد يكتب لك أيضًا مضاد أنروجين ومثبتات للمزاج العام.

ضع جانبًا مشاعر الخجل أو الإحراج: ركز على المنافع الإيجابية التي ستحصل عليها من العلاج. تذكر أن الطبيب المعالج هناك ليساعدك. ليست مهمته أن يتهمك أو يحكم عليك أو يشعرك بالسوء تجاه نفسك. ابحث عن المعالج الذي ترتاح في الكلام معه وتشعر بالثقة أنه يستطيع أن يساعدك على التعافي.

تذكر أنك لست وحدك:يعاني العديد من اضطراب سلوك جنسي وأن المعالجين النفسيين متفهمين لحالتك. كل ما تقوله لهم سيبقى سرًا إلا إذا أبلغت طبيبك أنك ستؤذي نفسك أو شخصًا أخر أو أبلغته بالتحرش بطفل أو اغتصاب شخص من المسنين أو تحت السن القانوني.

اطلب الدعم من أحبائك: من الممكن أن تُنهي إدمانك للجنس بمفردك وعلى الرغم أن نشاطك الجنسي في الغالب أثّر على علاقاتك العاطفية ولكن قد تشتاق أثناء العلاج للاتصال الجنسي لذلك حاوط نفسك بأحبائك لتذكر لماذا تفعل ذلك وأنك ملتزم بالتوقف، ولا تمضي أوقاتًا كثيرة مع ناس تنتقدك.

اشترك في حلقة دعممع ناس يعانون مثلك من اضطراب سلوكي جنسي. سواء كنت تفضل في برنامج علاجي من اثنتي عشرة خطوة أو في برنامج قائم على الإيمان أو خط ساخن يمكنك التحدث إليه. التواصل مع مرضى أخرين فكرة جيدة. ابحث عن مجموعات دعم على الإنترنت أو اسأل طبيبك عن مجموعات محلية يثق فيها. عليك أيضا البحث عن مجموعات داعمة لأسرتك المتضررة من هذا السلوك. .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

لاعبو برشلونة واثقون من تأهل ريال مدريد!

Want create site? Find Free WordPress Themes and