هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق

هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق

- ‎فيالتغطية الإخبارية
87

كشفت عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق الدكتورة فاتنة الشعال عن ضبط 43 حالة غش منذ بدء الامتحانات 7 الشهر الجاري، مشيرة إلى أن معظم حالات الغش ناجمة عن استخدام السماعات السلكية، إضافة إلى ضبط حالات غش باستخدام القصاصات الورقية (الراشيتا)، ونوهت إلى وجود تعليمات صارمة واهتمام بمتابعة حسن سير الامتحانات بالشكل المطلوب من رئاسة جامعة دمشق.

وفي حادثة قلما تحدث في الجامعات، قام أحد الطلاب بالهرب من القاعة الامتحانية عندما طلب منه تسليم بطاقته الامتحانية وذلك بعد سحب ورقته الامتحانية، وحول هذا الموضوع قالت الشعال إن الطالب فر هارباً عندما طلب المراقب بطاقته الامتحانية، مؤكدة تنظم الضبط اللازم ورفعه إلى لجنة الانضباط لتكون صاحبة القرار في هذا الموضوع وتتخذ القرار اللازم.

ولفتت عميد الكلية إلى ضرورة تدقيق وطباعة سلالم التصحيح ليطلع عليها جميع الطلاب على أن يتم نشرها على الإنترنت، منوهة بالاعتماد في عملية الرقابة الامتحانية على طلاب الدراسات العليا مع إلتزام أمناء ورؤساء القاعات.

هذا وانطلقت منذ أيام امتحانات الكليات التطبيقية في جامعة دمشق، علماً أن الامتحانات انطلقت 7 الشهر في كليات الآداب والعلوم الإنسانية والاقتصاد والحقوق والتربية، واستكملت بعدها امتحانات بقية الكليات العلمية.

المصدر: وكالات

You may also like

أتليتيكو يقسو على ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

أتلتيكو يتوج بلقب السوبر الأوروبي نجح أتليتيكو مدريد