خارطة صراع الحذاء الذهبي تتغيّر.. ميسي السادس وغياب تام للاعبي ريال مدريد

خارطة صراع الحذاء الذهبي تتغيّر.. ميسي السادس وغياب تام للاعبي ريال مدريد

- ‎فيرياضة
99

هل يُحقق أحد لاعبي الميرينغي الإعجاز وينجح في الفوز بالحذاء الذهبي كهداف للدوريات الأوروبية الكُبرى هذا الموسم؟

شهدت خارطة الصراع على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كهدَّاف للدوريات الأوروبية هذا الموسم تغيُّراً كبيراً بعدم اقتصار المنافسة على لاعبي ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين فقط، وخاصة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

فالأرجنتيني ميسي صاحب الـ30 عاماً ورغم وجوده على قمّة هدافي بطولة الدوري الإسباني برصيد 17 هدفاً، إلَّا أنه يتواجد في المركز السادس في ترتيب الهدافين في الدوريات الأوروبية الكُبرى.

أمّا البرتغالي رونالدو الذي سيُتم عامه الـ33 الشهر المقبل فإنه يمتلك فقط 4 أهداف في الليغا ولا يتواجد حتى في أول 20 لاعباً في ترتيب هدافي أوروبا، هو وجميع لاعبي ريال مدريد، حيث يتساوى في صدارة هدافي الفريق مع كل من غاريث بيل وإيسكو ألاركون وماركو أسينسيو.

ويوجد على قمَّة ترتيب هدافي أوروبا كل من الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي والإنجليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليز برصيد 20 هدفاً لكل منهما بـ40 نقطة.

إيموبيلي وكين وكافاني الهدافين الثلاثة الأوائل للدوريات الأوروبية “الصورة من صحيفة (ماركا) الإسبانية”

فيما يأتي خلفهما الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 19 هدفاً بـ38 نقطة، وبعده في المركزين الرابع والخامس كل من الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي والمصري محمد صلاح جناح ونجم نادي ليفربول الإنجليزي برصيد 18 هدفاً لكل منهما بـ36 نقطة.

وإليكم صورة تضم ترتيب الهدافين الـ20 للدوريات الأوروبية هذا الموسم حتى الآن والتي تخلو من لاعبي ريال مدريد…

هدافو الدوريات الأوروبية الـ20 هذا الموسم “الصورة من صحيفة (ماركا) الإسبانية”

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر