ابن سلمان ينوي قتل عدد من الأمراء , ويتتبع المفرج عنهم بأجهزة تعقب مثبتة في أقدامهم .

ابن سلمان ينوي قتل عدد من الأمراء , ويتتبع المفرج عنهم بأجهزة تعقب مثبتة في أقدامهم .

- ‎فيالتغطية الإخبارية
81

تعليقا على حملة الاعتقالات الجديدة التي شنها “ابن سلمان” ضد 11 أميرا تجمهروا في قصر الحكم، قال الدكتور محمود رفعت القاضي السابق بالمحكمة الجنائية الدولية ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، إن ولي العهد السعودي ينوي قتل عدد من الأمراء حتى لا يجرأ أحد على التمرد عليه مجددا ولبث الرعب بباق أفراد الأسرة الحاكمة. بحسب ما افاد موقع العرب الإخباري.

والأسبوع الماضي، قالت وسائل إعلام سعودية إن الحرس الملكي ألقى القبض على أحد عشر أميرا تجمهروا في قصر الحكم بالرياض. وقد صدر أمر ملكي بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وأودعوا سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم، وسط تضارب الأنباء بشأن أسباب اعتقالهم.

وذكرت مصادر أن الأمراء السعوديين المعتقلين بسجن الحائر، تجمهروا للمطالبة بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، وللمطالبة كذلك بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

و في مفاجأة من العيار الثقيل وفضيحة جديدة للنظام السعودي القمعي، كشفت مصادر سعودية قريبة من مراكز اتخاذ القرار عن إجراءات جديدة يطبقها النظام بحق المفرج عنهم من معتقلي “الريتز” منها تثبيت أجهزة تتبع في أقدامهم.

وأكدت المصادر التي طالبت بعدم كشف هويتها في تصريحات لصحيفة “عربي 21” أن نظام “ابن سلمان” يقوم الآن بتطبيق ما يشبه “الإقامة الجبرية” على من يفرج عنهم من معتقلي فندق الريتز كارلتون بتهم تتعلق بالفساد، بما في ذلك الأمراء وكبار المسؤولين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السلطات تثبت أجهزة تتبع في أقدام المفرج عنهم، وهي أجهزة معروفة عالميا، الغرض منها تحديد إقامة المعتقلين السابقين، ومعرفة تحركاتهم لضمان عدم خروجهم من الأماكن أو المناطق المسموح لهم بالتحرك فيها.

وهذه الأجهزة، التي ثبتت على جميع المفرج عنهم بما في ذلك الأمراء، “قد” تكون قادرة أيضا على التنصت عليهم، لمنع قيامهم بأي تحركات سياسية لا ترغب السلطات بحدوثها، وفقا للمصادر.

 

You may also like

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة 5:00 السعودية × مصر الساعة 5:00 الاوروغواي × روسيا الساعة 9:00 اسبانيا × المغرب الساعة 9:00 ايران × البرتغال

كأس العالم روسيا 2018 مباريات اليوم الاثنين الساعة