طريق خاص لاختبار السيارات ذاتية القيادة الصينية !

طريق خاص لاختبار السيارات ذاتية القيادة الصينية !

- ‎فيتكنولوجيا
103

كشفت أحدث التقارير عن أن السلطات فى بكين تقيم طريقًا جديدًا مخصصًا لاختبار السيارات ذاتية القيادة، وسيكون فى منطقة التنمية الاقتصادية فى جنوب شرق مدينة “ييتشوانج”، وذكرت لجنة النقل فى بلدية بكين أنه سيتم إجراء تغيرات على إشارات المرور وعلامات الطرق فى المنطقة حتى تتمكن السيارات المستقلة من التعرف عليها بسهولة، وهذا وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الصين “شينخوا”.

وقالت اللجنة إن جدول أعمال البناء لم يحدد بعد، ولكن هذا سيتم خلال وقت قريب، حتى تتمكن الشركات المختلفة من اختبار السيارات التى تعمل بدون سائق بشكل موسع فى الصين.

وفى ديسمبر الماضى أصدرت حكومة المدينة مبادئ توجيهية لتسريع اختبار السيارات الذاتية، ما يوضح الطرق الرئيسية والفرعية وكذلك التقاطعات الضوئية التى سيتم تضمينها فى الاختبار، إذ يجب أن تمر السيارات المستقلة باختبارات داخلية قبل أن تصل إلى الطريق، يجب على السائقين تحمل المسؤولية القانونية إذا كانت هناك حوادث أثناء اختبار السيارات التى يتواجدون داخلها.

وترغب بكين فى أن تصبح مركزًا لتكنولوجيا القيادة الذاتية، لجذب المواهب والشركات، فالآن الاهتمام يتركز أكثر على الولايات المتحدة الأمريكية التى تشهد عدد كبير من الاختبارات الخاصة بالشركات المختلفة.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر