كيف سيكون دور كوتينيو في تشكيلة برشلونة؟

كيف سيكون دور كوتينيو في تشكيلة برشلونة؟

- ‎فيرياضة
91

كيف سيدخل كوتينيو بمنظومة برشلونة؟

خليفة إنييستا وتنوع المراكز:

يمهد برشلونة لتحويل كوتينيو لإنييستا جديد كي يأخذ مكانه بالملعب مع تقدم الأخير بالسن ويملك كوتينيو القدرة على اللعب بأربعة مراكز مختلفة حين يلعب برشلونة بطريقة 4-3-3 حيث يمكنه شغل أي من مركزي المحور أو الجناحين بظل التنوع الكبير الذي يملكه بإمكانياته سواء من حيث المراوغة أو السرعة أو التمرير.

يملك كوتينيو القدرة على اللعب كجناح أيسر بسبب تميز قدمه اليمنى وهو ما يعطي برشلونة قدرة التعويل عليه كخليفة لإنييستا وبوجود البرازيلي سيكون بإمكان الرسام التفرغ أكثر للمشاركة بدوري الأبطال وتقليل مشاركاته بالدوري.

خلف المهاجمين:

بغياب ديمبيلي اعتمد برشلونة على طريقة 4-4-2 معتمداً على باولينيو بعمق الوسط ومع قدوم كوتينيو سيكون بإمكان البارسا إيجاد لاعب جديد خلف ميسي وسواريز وبظل قدرته العالية على لعب البينيات سيمثل خياراً ممتازاً للضغط على الخصم بعمق الملعب دون أن ننسَ أهمية تحركات سواريز وميسي.

تنوع بالإمكانيات:

يملك كوتينيو قدرات متنوعة للغاية سواء من حيث السيطرة على الكرة أو المراوغة أو التمريرات القصيرة أو الطويلة وكل هذا يسمح له بلعب أدوار متنوعة ببرشلونة ويعطي الفريق إفادة كبيرة وبوجود إنييستا وبوسكيتس وميسي سيكون بإمكان برشلونة السيطرة على المباريات من جديد وفرض إيقاعه من جديد بعد أن افتقد البارسا لهذا العامل مؤخراً.

الدور الدفاعي:

يملك كوتينيو القدرة على التمركز بشكل جيد وهو ما يساعد على تطبيق الضغط العالي كما يجب خاصة وأنه اعتاد على هذا الدور مع ليفربول لذا سيشكل إضافة جديدة على طريق إعادة برشلونة لأسلوبه المفضل.

You may also like

دراسة: عنصر موجود في كل بيت للقضاء على السرطان !

كشف علماء من جامعة برشلونة عن نتائج دراسة