الجيش التركي يحشد مجدداً .. والوجهة: عفرين

الجيش التركي يحشد مجدداً .. والوجهة: عفرين

- ‎فيالتغطية الإخبارية
89

مجدداً يعود الحديث عن تحضيرات لتوغل تركي في سوريا.

وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن مصدر أمني أن الجيش التركي «بدأ في إقامة مشاف ميدانية على الحدود التركية مع سوريا، كجزء من التحضيرات للعملية العسكرية المرتقبة في مدينة عفرين السورية ضد الفصائل الكردية»

وأوضح المصدر للوكالة أن «الجيش التركي يستعد لتنفيذ عملية عسكرية في منطقة تقع بين محافظة إدلب ومدينة عفرين السوريتين» وأنه أقام المشافي في لواء اسكندرونة المحتل، وقريباً من مدينة الريحانية المحاذية لمحافظة إدلب السورية.

بينما ذكرت الوكالة عن مصدر عسكري أن الجيش التركي «حشد أكثر من 15 ألف جندي» قرب حدود مدينة عفرين السورية.

وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت أن الجيش التركي أرسل، منذ ثلاثة أيام تعزيزات عسكرية إلى المخافر الحدودية تضمنت مدافع ثقيلة وناقلات جنود مدرعة ومعدات عسكرية وذخائر.

وليست هي المرة الأولى التي تحشد فيها تركيا وتتوعد باقتحام عفرين، وقد سبق لرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن أعلن أن بلاده ستنفذ عملية في عفرين للقضاء على «وحدات حماية الشعب» الكردية التي ترى أنقرة في سيطرتها على الشمال السوري واحداً من الأخطار على حدودها الجنوبية مع سوريا.

ومؤخراً أعلن إردوغان أن شمال سوريا يُعد «عنصر تهديد مستمر على تركيا» وقال إن «وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني يبحثان عن سبل للوصول إلى البحر الأبيض المتوسط من شمال سوريا ولن نسمح بذلك، كما ننتظر من أصدقائنا أن يتحركوا معنا بهذا الشأن».
وكالات

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر